الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

أول إنسان غير أميركي على القمر.. حلم ياباني قيد التحضير

أول إنسان غير أميركي على القمر.. حلم ياباني قيد التحضير

Changed

تهدف اليابان إلى وضع أول إنسان غير أميركي على القمر في إطار برنامج أرتيمس
تهدف اليابان إلى وضع أول إنسان غير أميركي على القمر في إطار برنامج أرتيمس (غيتي)
تكشف الخطة أيضًا عن تطلعات اليابان لإطلاق مسبار يستكشف المريخ في 2024 ولإيجاد سبل لتوليد الطاقة الشمسية في الفضاء.

أكدت اليابان، اليوم الثلاثاء، أنها راجعت جدول خططها لاستكشاف الفضاء، وذلك بهدف وضع إنسان ياباني على القمر في النصف الثاني من عشرينيات القرن الحالي.

وأوضح رئيس الوزراء فوميو كيشيدا في اجتماع لإتمام الخطة، أن "الفضاء ليس مجرد مجال يمنح الناس أملًا ومقدرة على الحلم لكنه يعد أيضًا أساسًا رئيسيًا لمجتمعنا الاقتصادي في ما يتعلق بأمننا الاقتصادي".

أول إنسان غير أميركي على القمر

ووفقًا لمسودة جدول الخطة، تهدف اليابان إلى وضع أول إنسان غير أميركي على القمر في إطار برنامج أرتيمس، وهو مبادرة تقودها الولايات المتحدة بهدف إعادة رواد فضاء إلى القمر.

وتكشف الخطة أيضًا عن تطلعات اليابان لإطلاق مسبار يستكشف المريخ في 2024 ولإيجاد سبل أيضًا لتوليد الطاقة الشمسية في الفضاء.

كما تهدف الصين المجاورة إلى أن تصبح قوة رئيسية في مجال ارتياد الفضاء بحلول 2030، وتخطط أيضًا لوضع رواد فضاء على القمر مما يزيد من احتمال حدوث سباق آسيوي في الفضاء.

ويأتي إعلان اليابان عن أهدافها لاستكشاف الفضاء بعد أسبوع من عودة الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا للأرض؛ عقب قضائه 12 يوما على متن محطة الفضاء الدولية ليصبح أول سائح يزور الفضاء ويسافر إلى محطة الفضاء الدولية في أكثر من عقد من الزمان.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close