الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

أول زيارة بعد المصالحة.. أمير قطر يلتقي وزير الخارجية السعودي في الدوحة

أول زيارة بعد المصالحة.. أمير قطر يلتقي وزير الخارجية السعودي في الدوحة

Changed

أمير قطر يستقبل وزير الخارجية السعودي
استقبل أمير قطر وزير الخارجية السعودي واستلم منه رسالة تتعلق بالعلاقات الثنائية
سلّم وزير الخارجية السعودية أميرَ قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رسالة من العاهل السعودي الملك سلمان، تتعلق بالعلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها.

تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رسالة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، نقلها وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، في زيارة هي الأولى له إلى الدوحة، منذ إعلان المصالحة الخليجية مطلع العام الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن أمير قطر استقبل بن فرحان في الديوان الأميري، في العاصمة الدوحة. وسلم الوزير السعودي أمير قطر رسالة "تتصل بالعلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية".

وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها منذ إعلان المصالحة الخليجية في 5 يناير/ كانون الثاني الماضي، الذي أنهى خلافًا سياسيًا بين السعودية وقطر، وأدى لاستئناف العلاقات المقطوعة بين البلدين منذ منتصف عام 2017.

وفي وقت لاحق، اجتمع بن فرحان مع نظيره القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني. وذكرت الوكالة القطرية أن اللقاء استعرض "علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وتعزيز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالإضافة إلى آخر مستجدات المنطقة".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المباحثات "استعرضت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات (..) ورفض كل ما يهدد أمن واستقرار المنطقة". وأشارت إلى أن المباحثات شملت أيضًا، "تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وفي 28 فبراير/ شباط الماضي، جرى أول اتصال هاتفي بين أمير قطر والعاهل السعودي، منذ إعلان المصالحة الخليجية في يناير الماضي، في مدينة العلا السعودية.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close