السبت 27 أبريل / أبريل 2024

إسرائيل تعلن إحباط تهريب أسلحة "غير عادية" على الحدود اللبنانية

إسرائيل تعلن إحباط تهريب أسلحة "غير عادية" على الحدود اللبنانية

Changed

حلقة من "للخبر بقية" تناقش دلالات التصعيد المتبادل في جنوب لبنان في أغسطس الماضي وحدوده (الصورة: غيتي)
زعم الجيش الإسرائيلي أنه أحبط عملية تهريب أسلحة غير عادية، على الحدود اللبنانية، حيث تم ضبط 100 قنبلة يدوية، كان من المخطط استخدامها لتنفيذ عمليات.

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الثلاثاء، أن الجيش أوقف عملية تهريب أسلحة، عبر الحدود الشمالية مع لبنان، خلال ساعات الليلة الماضية.

وقال في بيان: "أحبطنا هذه الليلة عملية تهريب أسلحة غير عادية، على الحدود اللبنانية حيث تم ضبط 100 قنبلة يدوية، كان من المخطط استخدامها لتنفيذ عمليات عسكرية".

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي: "رصدنا مساء أمس الإثنين، مشتبهًا بهم يقتربون من السياج الأمني من جهة لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية، حيث تم استدعاء قوات للمكان لتكتشف قطعتين من السلاح ونحو مئة قنبلة يدوية".

إسرائيل تقصف أرضًا لبنانية

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس الإثنين أن مدفعيته قصفت منطقة في لبنان أُطلقت منها قذيفة صاروخية في وقت سابق.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان على تويتر: "ردًا على إطلاق قذيفة صاروخيّة من لبنان في وقت سابق الليلة الماضية (الأحد)، قامت قوات المدفعية بقصف مناطق مفتوحة في جنوب لبنان، بالإضافة إلى المنطقة التي أُطلقت منها القذيفة الصاروخية، مستخدمة العشرات من قذائف المدفعية. كما تم قصف هدف واحد لبنية تحتية".

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن القذيفة الصاروخية التي أُطلقت من لبنان لم تسفر عن إصابات وسقطت "في منطقة مفتوحة قرب كيبوتس متصوبا، حيث لم يتم تفعيل الإنذار وفق سياسة الجبهة الداخلية".

من جهته، أعلن الجيش اللبناني الإثنين، أن مناطق جنوبي البلاد تعرضت لقصف من المدفعية الإسرائيلية، من دون أن يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار.

من ناحيتها، دعت قوات حفظ السلام الدولية العاملة في لبنان "يونيفيل"، الإثنين، إلى الهدوء وضبط النفس على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل، خلال العامين الأخيرين، هدوءًا نسبيًا، إلا أنه بين الفينة والأخرى، تعلن إسرائيل عن حدث أمني في تلك المنطقة، مثل القبض على متسللين أو إسقاط طائرات مسيّرة أو رصد إطلاق صواريخ من لبنان.

وفي أغسطس/ آب الماضي، توترت الأوضاع في الجنوب اللبناني، بعد تبني "حزب الله" اللبناني إطلاق الصواريخ من جنوب البلاد باتجاه مزارع شبعا الحدودية، ردًا على غارات جوية إسرائيلية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة