الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

إسرائيل تواصل عدوانها.. المقاومة تكبّد الاحتلال خسائر في حي الزيتون

إسرائيل تواصل عدوانها.. المقاومة تكبّد الاحتلال خسائر في حي الزيتون

Changed

يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة باستهداف المنازل ما أدى إلى سقوط ضحايا
يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة باستهداف المنازل ما أدى إلى سقوط ضحايا - الأناضول
يخوض جيش الاحتلال معارك ضارية مع فصائل المقاومة الفلسطينية في حي الزيتون بمدينة غزة، بينما يستمر بقصف منازل المدنيين ما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابطين وإصابة 7 جنود في معارك بشمال قطاع غزة أمس الثلاثاء.

وأشار الجيش في بيان اليوم الأربعاء، إلى مقتل قائد سرية بكتيبة تابعة للواء "غفعاتي" وقائد فصيل في نفس الكتيبة وإصابة 7 جنود آخرين إثر انفجار عبوة ناسفة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، مضيفًا أنّ المصابين الـ7 جروحهم خطيرة.

بدوره، أعلن مستشفى سوروكا الإسرائيلي أنّه استقبل 47 جنديًا مصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية، منهم 19 بحالة خطرة.

وأوضح المستشفى أنّه استقبل 2790 عسكريًا إسرائيليًا مصابًا بدرجات متفاوتة الخطورة منذ بداية الحرب على غزة.

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة منذ بدء المعركة البرية في القطاع في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 242، وإلى 582 منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر.

معارك ضارية في حي الزيتون

وتحدّث جيش الاحتلال في بيان سابق، عن خوض معارك ضارية في حي الزيتون بمدينة غزة، زاعمًا قتل "عشرات المسلحين"، مضيفًا أنّه دمّر بنى تحتية عسكرية وسط قطاع غزة.

في المقابل، أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إيقاع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بكمين في مبنى مفخخ بحي الزيتون باستخدام صاروخ إسرائيلي لم ينفجر، مضيفة أنّ مقاتليها فجّروا آليتين عسكريتين إسرائيليتين في جنوب وشرق حي الزيتون، كما استهدفوا جرافة إسرائيلية شرق حي الزيتون، ما أدى لاشتعال النيران فيها.

بدورها، أفادت كتائب القسّام بخوض مقاتليها اشتباكات خلف خطوط قوات وآليات القوات الإسرائيلية ما بين شارعي ثمانية وتسعة جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وأعلنت استهداف تجمع لقوات الاحتلال بقذائف الهاون في محيط حي الزيتون، وتدمير دبابة "ميركافا" توغّلت في المنطقة بقذيفة "الياسين 105".

وفجر اليوم الأربعاء، دوت صافرات الإنذار في ناحل عوز وألوميم في منطقة غلاف غزة.

وأمس الثلاثاء، أعلنت "سرايا القدس" قصف مدينة عسقلان ومستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية ردًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

بدورها، أعلنت وسائل إعلام عبرية إصابة شخص في عسقلان جراء سقوط صواريخ من غزة تسببت في اشتعال سيارة وتضرّر أحد المباني، بعد هدوء دام عشرة أيام.

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي

إلى ذلك، أفاد مراسل "العربي" عبد الله مقداد من أمام مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، بأنّ جيش الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة باستهداف المنازل ما أدى إلى سقوط ضحايا.

وأشار مراسلنا إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى في استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين شرق مخيم البريج، إضافة إلى المنطقة الجنوبية لدير البلح، والمناطق الغربية في خانيونس، وشرق مدينة غزة.

وأوضح مراسلنا أنّ الزوارق البحرية الإسرائيلية استهدفت منطقة الزهراء شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة، خلّفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، أغلبهم أطفال ونساء، وتسببت في أزمة إنسانية غير مسبوقة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close