الخميس 9 مايو / مايو 2024

إشادة ملكية قبل مباراة السبت.. كيف علق الركراكي وبونو على خسارة المغرب؟

إشادة ملكية قبل مباراة السبت.. كيف علق الركراكي وبونو على خسارة المغرب؟

Changed

"العربي" يرصد ردود الفعل بعد خسارة المغرب أمام فرنسا في نصف النهائي (الصورة: غيتي)
يركز منتخب المغرب بعد خروجه من نصف نهائي المونديال على مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي ستجمعه السبت مع كرواتيا.

أجرى  العاهل المغربي الملك محمد السادس مساء أمس الأربعاء اتصالًا هاتفيًا بكل من مدرب ومدير المنتخب المغربي، مشيدًا بالإنجازات التي حققها أسود الأطلس في كأس العالم قطر 2022. 

وتمنى العاهل المغربي لأفراد البعثة في قطر الفوز بالمباراة المقبلة، منوهًا بالمدرب وليد الركراكي الذي استطاع بعد شهور قليلة من توليه قيادة المنتخب تكوين فريق يتمتع بالتماسك والروح القتالية.

وكان الركراكي قد أكد بأنه لا يأسف على شيء بعد الخسارة من منتخب فرنسا في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، إلا على الهدف المبكر الذي أحرزه منتخب الديوك في المباراة.

الركراكي أضاف في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "لقد ساعدهم الهدف المبكر في التمسك بخطتهم. كان الأمر صعبًا مع منتخب كهذا وقد حاولنا العودة. ونحن نقدم التهنئة لمنتخب فرنسا. لكنني سعيد برغم الإصابات والإرهاق".

واستطرد المدرب المغربي: "في بطولة بهذا المستوى العالي جدًا كان الأمر قد تجاوزنا قليلًا من الناحية البدنية بسبب الإصابات. ولكننا نجحنا في النهاية في الوصول إلى نصف النهائي".

الركراكي دون اسمه في تاريخ كأس العالم
الركراكي دون اسمه في تاريخ كأس العالم -غيتي

الفوز لا يأتي بمعجزة

المدرب المغربي كشف أن اللاعب نصير مزراوي كان مريضًا رغم مشاركته أمس، وكذلك القائد رومان سايس الذي اضطر لتبديله مبكرًا، وقال: إن لاعبيه قاتلوا بحق خلال المباراة.

وقال: "أقدم التهنئة لمنتخب المغرب ولاعبيه بسبب ما قدموه في كأس العالم، وأتمنى أن يصنعوا التاريخ مرة أخرى، ونريد أن نعمل على العودة بأكثر قوة، فالفوز بكأس العالم لا يأتي بمعجزة".

ووصلت المغرب إلى أقصى نقطة ممكنة في نهائي المونديال، إلى أن خسرت مباراة أمس، ولكنها تركت قصة لا تُنسى في الملاعب القطرية وإنجازًا عربيًا وإفريقيًا غير مسبوق بتواجدها بين المنتخبات الأربع الأوائل.

وأكد مدرب أسود الأطلس أنه سيلعب للفوز على كرواتيا يوم السبت المقبل، من أجل الحصول على المركز الثالث في المونديال.

وحول المباراة النهائية بين فرنسا والأرجنتين تمنى الركراكي فوز الديوك، وقال: إنه يتمنى تتويج كيليان مبابي بالكأس، واصفًا إياه بـ"بيليه" الجديد"، وأضاف: "حينها سنقول أننا خرجنا على يد بطل العالم".

بدوره، أسف الحارس ياسين بونو لعدم الفوز، مؤكدًا أن المنتخب المغربي كان يحلم بالعبور إلى النهائي وهو يملك كل الثقة بقدراته، لكنه لم يوفق بذلك.

وأشاد بونو بأداء زملائه لا سيما البدلاء منهم، ومشددًا على أهمية مباراة يوم السبت والتحضير لها.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close