الجمعة 3 مايو / مايو 2024

إصابات واعتقال أسير محرر.. الاحتلال يقتحم قباطية وينصب حاجزًا في جنين

إصابات واعتقال أسير محرر.. الاحتلال يقتحم قباطية وينصب حاجزًا في جنين

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" تسلط الضوء على اقتحام بلدة قباطية في جنين بالضفة الغربية (الصورة: غيتي- أرشيف)
اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب مدينة جنين ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع فلسطينيين وإصابة ثلاثة شبان إضافة إلى اعتقال أسير محرر.

أسفرت اشتباكات اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، خلال اقتحام بلدة قباطية جنوب مدينة جنين في الضفة الغربية، عن إصابة ثلاثة شبان بالرصاص فجر اليوم الخميس.

وفي وقت يصعّد فيه الجيش الإسرائيلي من اقتحاماته في الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية ونشرت قناصة في عدة أماكن في البلدة، فيما استهدفت مجموعة من الشبان قوات الاحتلال بعبوات محلية الصنع، بحسب وكالة "القدس" للأنباء.

وأُصيب أحد الشابين بالفخذ حيث نُقِل إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفق الوكالة الفلسطينية التي أشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر زياد نزال، واقتادته إلى جهة غير معلومة. ودفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية من حاجز دوتان تجاه البلدة.

وأعلنت سرايا القدس- مجموعات قباطية في بيان لها، عن تصدي مقاوميها للاقتحام، قائلة: إن "المقاومين خاضوا اشتباكات مسلحة أثناء تصديها لقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة قباطية في أكثر من محور".

يذكر أنّ سرايا القدس- كتيبة جنين، كانت قد أعلنت مساء أمس الأربعاء، عن تمكّن مجاهديها من استهداف جيب عسكري تابع لجيش الاحتلال في بلدة اليامون شمال غربي جنين. وذكر البيان، أن الاستهداف حقق إصابات مباشرة بين صفوف جنود الاحتلال.

من جهته، أفاد مراسل "العربي" فادي العصا من رام الله باندلاع اشتباكات مسلحة بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي نفذت حملة مداهمات في بلدة قباطية.

وأشار المراسل إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي عملت خلال اقتحامها لقباطية على إطلاق النار على مركبات المواطنين الفلسطينيين، لافتًا إلى تسجيل حالة اعتقال واحدة وإصابات بين الشبان.

وأكد تسجيل عملية اقتحام أخرى لقوات الاحتلال لمخيم قلنديا الواقع بين القدس ورام الله، مشيرًا إلى اعتقال مواطنين اثنين على الأقل في هذا الاقتحام.

حاجز عسكري جنوب غرب جنين

في سياق آخر، نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، حاجزًا عسكريًا على دوار قرية طورة في جنوب غرب جنين، ما عرقل حركة تنقل المواطنين.

وأفادت مصادر  محلية لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزًا عسكريًا على دوار طورة، وأوقفت عشرات المركبات المارة من يعبد وقريتي نزلة زيد والطرم وقرى منطقة يعبد، ودققت في بطاقات المواطنين، واستجوبتهم، ما أدى الى إعاقة تحركات المواطنين في ظل الانتشار المكثف لجنود الاحتلال في محيط قرى وبلدات يعبد  .

وكانت جنين قد شهدت قبل نحو ثلاثة أسابيع عملية اقتحام واسعة أسفرت عن استشهاد 6 فلسطينيين ومخيمها، فضلاً عن إصابة مواطنين بالرصاص الحي، كما استشهد 4 شبان في عملية اغتيال أخرى وسط المدينة.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close