الجمعة 17 مايو / مايو 2024

إنجاز غير مسبوق.. "شباب بلوزداد" يحرز الدوري الجزائري للمرة الرابعة على التوالي

إنجاز غير مسبوق.. "شباب بلوزداد" يحرز الدوري الجزائري للمرة الرابعة على التوالي

Changed

فرحة لاعبي شباب بلوزداد بلقب الدوري الجزائري
فرحة لاعبي شباب بلوزداد بلقب الدوري الجزائري - فيسبوك
رفع شباب بلوزداد بتعادله العاشر في المسابقة مقابل 19 فوزًا وهزيمة وحيدة، رصيده إلى 58 نقطة وبفارق 11 نقطة عن النادي الرياضي القسنطيني صاحب المركز الثاني.

حسم فريق شباب بلوزداد لقب بطولة الدوري الجزائري بكرة القدم، يوم أمس الثلاثاء، وقبل ثلاث جولات على النهاية، بعد تعادله السلبي مع مضيفه النادي الرياضي القسنطيني أقرب ملاحقيه، في ختام مباريات الجولة السابعة والعشرين من المسابقة.

ورفع شباب بلوزداد بتعادله العاشر في المسابقة مقابل 19 فوزًا وهزيمة وحيدة، رصيده إلى 58 نقطة وبفارق 11 نقطة عن النادي الرياضي القسنطيني صاحب المركز الثاني برصيد 47 نقطة، والذي اقترب من حسم بطاقة المشاركة الثانية في النسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا.

"شباب بلوزداد".. إنجاز تاريخي

واللقب هو الرابع على التوالي لشباب بلوزداد في المسابقة في إنجاز تاريخي غير مسبوق بالبلاد، كما أنّه العاشر في تاريخه بعد أعوام 1965 و1966 و1969 و1970 بالتسمية السابقة (شباب بلكور)، و2000 و2001 و2020 و2021 و2022 بالتسمية الحالية (شباب بلوزداد).

وبفوزه بلقب الدوري الجزائري للمرة الرابعة على التوالي، حطم فريق شباب بلوزداد الرقم القياسي في عدد مرات الفوز المتتالي بلقب المسابقة الجزائرية للمرة الثانية، بعدما سبق أن حطمه الموسم الماضي بحصده للمرة الثالثة على التوالي، حيث لم يحقق أي فريق جزائري اللقب أكثر من مرتين متتاليتين، علمًا أن شبيبة القبائل يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالمسابقة برصيد 14 لقبًا.

ولم يحقق الفريق النتائج المرجوة منه في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، إذ خرج من الدور ربع النهائي بعد هزيمة كبيرة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ذهابًا في الجزائر بنتيجة (4-1)، وكرر الخسارة في الإياب بنتيجة (2-1)، ليودع البطولة التي انتهت لصالح الأهلي المصري. 

وفي بقية المباريات، فاز نادي أتليتيك بارادو على ضيفه وجاره مولودية الجزائر (1- صفر)، وبذات النتيجة شبيبة القبائل على ضيفه اتحاد بسكرة، ومولودية البيض على ضيفه جمعية أولمبي الشلف (2- صفر) وبذات النتيجة تغلب شبيبة الساورة على مضيفه هلال شلغوم العيد.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close