الجمعة 12 يوليو / يوليو 2024

إنقاذ مهاجرين خلال محاولتهم عبور بحر المانش

إنقاذ مهاجرين خلال محاولتهم عبور بحر المانش

Changed

فرنسا
سجّلت السلطات زيادة قدّرت بأربعة أضعاف في عدد محاولات عبور بحر المانش مقارنة بالعام 2019 (غيتي)
أنقذ زورق دورية تابع للبحرية الفرنسية أولًا خلال الليل 11 مهاجرًا قبالة سواحل "توكيه"، وأوصلهم إلى بلدة "بولوني سور مير"، ثم قام زورق التدخل والمساعدة والإنقاذ بنجدة 24 ناجيًا، بينهم خمسة أطفال.

أعلنت السلطات البحرية في بحر المانش وبحر الشمال في بيان إنقاذ أربعة قوارب على متنها عدد من المهاجرين كانوا يحاولون العبور إلى الساحل البريطاني السبت قبالة الساحل في شمالي فرنسا.

وأنقذ زورق دورية تابع للبحرية الفرنسية أولًا خلال الليل 11 مهاجرًا، قبالة سواحل "توكيه"، وأوصلهم إلى بلدة "بولوني سور مير". ثم قام زورق التدخل والمساعدة والإنقاذ بنجدة 24 ناجيًا، بينهم خمسة أطفال.

وانتشل زورق بخاري تابع لدرك البحرية الفرنسية 30 مهاجرًا، بينهم امرأة وطفل قبالة سواحل "سانغات"، بينما استعاد قارب من الجمعية الوطنية للإنقاذ البحري 19 مهاجرًا، من بينهم امرأتان وطفلان، قبالة سواحل "أمبلتوس".

ومنذ 2018، ارتفعت أعداد المهاجرين الذين يحاولون عبور بحر المانش على الرغم من مخاطر التعرّض لهبوط حرارة الجسم، وحوادث الغرق في بحر هائج يشهد حركة نشطة لسفن الشحن.

وفي 2020، سجّلت السلطات زيادة قدّرت بأربعة أضعاف في عدد الرحلات، ومحاولات عبور بحر المانش انطلاقًا من فرنسا مقارنة بالعام 2019، وقد بلغ عدد الذين خاضوها 9551 شخصًا.

وقتل ستة اشخاص وفقد ثلاثة آخرين أثناء عبور المانش العام الماضي، مقارنة بأربعة قتلى في 2019.

المصادر:
أ.ف.ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close