الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

توخيل يتوعد ريال مدريد وأنشيلوتي مستاء.. كين يحلم بكأس دوري الأبطال

توخيل يتوعد ريال مدريد وأنشيلوتي مستاء.. كين يحلم بكأس دوري الأبطال

Changed

سجل هاري كين 43 هدفًا في 43 مباراة لعبها مع بايرن ميونخ - غيتي
سجل هاري كين 43 هدفًا في 43 مباراة لعبها مع بايرن ميونخ - غيتي
تبانيت المواقف حول المباراة التي جمعت قطبي أوروبا بايرن ميونخ وريال مدريد في دوري الأبطال، والتي انتهت بالتعادل في ذهاب قبل النهائي.

أبدى كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أمس الثلاثاء، خيبة أمله من طريقة دفاع لاعبيه خلال التعادل 2-2 مع بايرن ميونخ في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وانتقد أنشيلوتي افتقار لاعبيه للشراسة، بعد أن منحهم هدف فينيسيوس جونيور التقدم في الشوط الأول، إذ سجل بايرن هدفين في غضون أربع دقائق في بداية الشوط الثاني، ليقلب الطاولة قبل أن يتعادل فينيسيوس من ركلة جزاء.

وقال أنشيلوتي لشبكة موفيستار بلوس: "النتيجة جيدة ولكن على مستوى اللعب كان بوسعنا تقديم أداء أفضل. أظهر بايرن أفضل نسخة له ونحن لم نفعل ذلك. علينا أن نتحسن في الأسبوع المقبل".

وأضاف:"في الشوط الأول دافعنا ولكن بقوة قليلة، في الشوط الثاني عندما تقدموا بدأنا في الضغط أكثر قليلًا ولكن ليس بما فيه الكفاية، لقد افتقرنا إلى الشراسة. منحناهم العديد من الفرص للسيطرة على المباراة".

أخرج أنشيلوتي كروس رغم تألق الأخير
أخرج أنشيلوتي كروس رغم تألق الأخير- رويترز

تبديلات أنشيلوتي

ودافع أنشيلوتي عن قراره باستبدال لاعب الوسط توني كروس، الذي صنع الهدف الأول لفينيسيوس بتمريرة رائعة، وكان بلا شك أفضل لاعب في ريال مدريد.

واعتبر الإيطالي أن قيامه بإجراء أربعة تبديلات كان محاولة لمساعدة فريقه، وعبّر عن ارتياحه بتسجيل هدف التعادل الذي يعتقد أنه "ترك المواجهة مفتوحة" في مباراة الإياب في مدريد الأسبوع المقبل.

وأكد أنشيلوتي في مؤتمر صحفي، أن "جود بيلينغهام عانى من شد عضلي، كما لعب توني كروس مباراة مذهلة، لكن الخطة كانت تتمثل في محاولة استعادة السيطرة على المباراة من خلال الدفع بدماء جديدة".

وختم: "كما هو الحال دائمًا، في هذه المرحلة من الموسم، لدينا فرصة رائعة للعب في نهائي آخر. إنها مباراة متكافئة ضد فريق عظيم. ستكون 90 دقيقة أخرى من المعاناة ولكن في أجواء نعرفها جيدًا. نطلب مؤازرة الجماهير".

توخيل: جاهزون للقتال

بدوره، أشاد توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ بفعالية منافسه ريال مدريد أمام المرمى، لكنه أكد جاهزية الفريق الألماني للفوز إيابًا، وقال المدرب الذي سيترك بايرن في نهاية الموسم، بعد نتائج محلية مخيبة للآمال في مؤتمر صحفي "النتيجة كما شاهدتم ولا تستحق إهدار أي وقت للتفكير فيها".

وأضاف: "لقد فعلها ريال مدريد من قبل. سجل هدفين من فرصتين. لسنا أول فريق يعاني من ذلك. لديهم اللمسة الأخيرة ويملكون الجودة للقيام بذلك، لقد كانت بدايتنا قوية ثم فقدنا إيقاعنا قليلًا. كان ينبغي أن نسجل الهدف الثالث لكننا لم نتحلَّ بالفعالية الكافية ثم منحناهم ركلة جزاء".

توخيل خلال مباراة الأمس
توخيل خلال مباراة الأمس- رويترز

وسيحتاج الفريق الآن للفوز على ريال مدريد، الساعي للفوز بكأس أوروبا للمرة 15، في إسبانيا إذا أراد التأهل إلى النهائي في ويمبلي. فيما يلتقي بروسيا دورتموند مع باريس سان جيرمان في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى الليلة.

وأضاف توخيل: "الموقف واضح للغاية، سنذهب إلى مدريد والفائز يأخذ كل شيء. نحن جاهزون للقتال ويجب أن نؤمن بحظوظنا". وتابع: "لا يزال الأمر ممكنًا. النتيجة 50-50. إنه واحد من أصعب الملاعب لكن هذا ما يزيد حجم التحدي".

"سنقاتل من أجله"

أما مهاجم النادي البافاري، هاري كين، فقد أكد أنه يتعطش لمزيد من النجاح مع ناديه، إذ يواصل الدولي الإنكليزي بحثه عن تحقيق أول لقب كبير في مسيرته بعدما سجّل ثامن أهدافه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم خلال مباراة أمس. 

وسجل المهاجم الإنجليزي، الذي انضم إلى بايرن من توتنهام هوتسبير مقابل نحو 87 مليون جنيه إسترليني (108.52 مليون دولار) في أغسطس/ آب من العام الماضي، هدفه 43 في 43 مباراة خاضها مع الفريق الألماني هذا الموسم.

وأوقف باير ليفركوزن مسيرة بايرن الخيالية، التي حصد خلالها 11 لقبًا متتاليًا في الدوري الألماني. كما ودع الفريق البافاري كأس ألمانيا لكن على الرغم من هذه النكسات لا يزال أمامه فرصة للفوز بدوري أبطال أوروبا.

وقال كين للصحفيين: "كل ما نقاتل من أجله هذا العام موجود في هذه البطولة. وأضاف: "سيكون الأمر صعبًا. يجب أن نذهب (إلى برنابيو لمباراة الإياب) بثقة كاملة".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close