الثلاثاء 18 يونيو / يونيو 2024

إيكاردي هداف الموسم.. غالاطة سراي يحرز لقب الدوري التركي للمرة 24

إيكاردي هداف الموسم.. غالاطة سراي يحرز لقب الدوري التركي للمرة 24

Changed

لاعبو غالاطة سراي يحتفلون بالفوز
لاعبو غالاطة سراي يحتفلون بالفوز بالدوري التركي- غيتي
توج نادي غالاطة سراي بلقب الدوري التركي للمرة 24 في تاريخه متفوقًا على منافسه فنار بخشه بثلاث نقاط بعد مباراة تألق فيها نجمه الأرجنتيني إيكاردي هداف البطولة.

احتفظ فريق غالاطة سراي بلقب الدوري التركي الممتاز "سوبر ليغ" للمرة الثانية على التوالي، معززًا رقمه القياسي إلى 24 لقبًا في تاريخ البطولة، بفوزه على مضيفه قونية سبور بثلاثة أهداف لهدف، يوم الأحد، في ختام المسابقة.

وأنهى غالاطة سراي الموسم متفوقًا بثلاث نقاط أمام غريمه فناربخشه صاحب المركز الثاني، والذي لم يتوج بالدوري منذ عقد.

ودخل الفريق الضيف المواجهة بحثًا عن نقطة التعادل لإعلان تتويجه رسميًا بطلًا للمسابقة، مستفيدًا من فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن غريمه فنار بخشه، لكنه استطاع حسم المواجهة بفوز مستحق.

احتفالات صاخبة بفوز غالاطة سراي

أهداف غالاطة سراي جاءت عبر الأرجنتيني ماورو إيكاردي (هدفان)، وبركان كوتلو في الدقائق 29، و51، 53، على التوالي، فيما سجل الدنماركي لوكا بريب، هدف قونية سبور الوحيد في الدقيقة 78.

بهذه النتيجة رفع غالاطة سراي رصيده إلى 102 نقطة في الصدارة، بفارق 3 نقاط عن فنار بخشه، فيما تجمد رصيد قونية سبور عند 41 نقطة في المركز 16.

وعقب اللقاء، انطلقت احتفالات جماهير الفريق في مدينة اسطنبول وخارجها. 

آلاف الأتراك من مشجعي غالاطة سراي يحتفلون أمام مقر النادي
آلاف الأتراك من مشجعي غالاطة سراي يحتفلون أمام مقر النادي - غيتي

وتلقى غالاطة سراي خسارتين فقط في الدوري هذا الموسم من بينهما هزيمة على ملعبه أمام فناربخشه قبل أسبوع واحد، والتي أجلت تتويجه حتى الجولة الأخيرة. وسجل غالاطة سراي إجمالي 92 هدفا وتلقت شباكه 26 هدفًا في الدوري هذا الموسم.

فناربخشه

أما فناربخشه، فقد تلقى هزيمة واحدة في الدوري، لكنه تعادل ست مرات بينما تعادل غالاطة سراي ثلاث مرات. وفاز إيكاردي بصدارة قائمة هدافي الدوري برصيد 24 هدفًا وبفارق ثلاثة أهداف أمام البوسني إيدن جيكو مهاجم فناربخشه.

وفي نفس الجولة، أمطر فنار بخشه شباك اسطنبول سبور بنصف دستة أهداف حملت توقيع إدين دجيكو من ركلة جزاء، وسيباستيان زيمانسكي، ودوسان تاديتش، وبرايت أوساي صامويل، وسيردار دوروسون، وجوشوا كينغ في الدقائق 8، 15، 35، 66، 76، 78.

وأكمل أنقرة غوجو عقد الفرق الهابطة للدرجة الثانية بصحبة فاتح قره جمرك وبنديك سبور واسطنبول سبور عقب خسارته أمام مضيفه طرابزون سبور بأربعة أهداف مقابل هدفين. وتجمد رصيد أنقرة غوجو عند 40 نقطة في المركز السابع عشر، فيما رفع طرابزون سبور رصيده إلى 67 نقطة في المركز الثالث.

وحقق باشاك شهير فوزًا كبيرًا على مضيفه أضنة دمير سبور بنتيجة 6-2 معززًا موقعه في المركز الرابع برصيد 61 نقطة، في حين تجمد رصيد أضنة دمير سبور عند 44 نقطة في المركز 12. وفاز هطاي سبور على ريزة سبور بهدفين نظيفين، وقاسم باشا على بشيكطاش بهدفين لهدف، وغازي عنتاب على بنديك سبور بهدف دون رد.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close