الإثنين 13 مايو / مايو 2024

إيلون ماسك يعلق حساب كانييه ويست على تويتر.. ما علاقة هتلر؟

إيلون ماسك يعلق حساب كانييه ويست على تويتر.. ما علاقة هتلر؟

Changed

الجمهور ينقسم بعد تعليق حساب كانييه ويست عبر تويتر (الصورة: غيتي)
قال ماسك في تغريدة: "بذلت قصارى جهدي.. رغم ذلك، فقد انتهك ويست مرة أخرى قواعدنا ضد التحريض على العنف.. سيتم تعليق الحساب".

علّقت إدارة موقع "تويتر" حساب مغني الراب الأميركي الشهير كانييه ويست، بعد نشره صورة لصليب معقوف متشابك مع نجمة داوود، كما أبدى إعجابه في مقابلة  ضمن برنامج "انفو-وورز" بزعيم ألمانيا النازية أدولف هتلر.

وأعلن ملك "تويتر" الجديد الملياردير إيلون ماسك عن إيقاف حساب ويست بعد مرور ساعات قليلة على المقابلة، وعقب تبادل رسائل بين الرجلين كشف مغني الراب وقائعه لاحقًا.

وقال ماسك في تغريدة: "بذلت قصارى جهدي.. رغم ذلك، فقد انتهك ويست مرة أخرى قواعدنا ضد التحريض على العنف.. سيتم تعليق الحساب".

وفي رسالة خاصة كشف عنها ويست، كان رئيس "تويتر" قد كتب للمغني المعروف: "آسف لكنك ذهبت بعيدًا، هذا ليس حبًا"، بينما رد ويست قائلًا: "من نصّبك قاضيًا؟".

وكان مغني الراب نشر أيضًا صورة لإيلون ماسك نصف عارٍ وهو يغطس في الماء، وكتب عليها: "فلنتذكر دائمًا أنها آخر تغريدة لي"، وفق "فرانس برس".

وانقسم المستخدمون عبر "تويتر" بعد إعلان وقف حساب مغني الراب الأميركي بين مرحب بالقرار ومنتقد له.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها النجم الأميركي لإجراء مماثل عبر مواقع التواصل، فقد سبق لـ"إنستغرام" و"تويتر" حذف منشورات له وفرض قيود على حساباته.

وكانت علامات تجارية عدة مثل "أديداس" و"غاب" للملابس الجاهزة قد أعلنت في وقت سابق، وقف تعاونها مع ويست بسبب منشورات وُصفت بأنها "معاداة للسامية".

المصادر:
العربي- أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close