الجمعة 3 مايو / مايو 2024

ابتزاز طفلة ودفعها للانتحار.. إحالة 5 متهمين على محكمة الجنايات في مصر

ابتزاز طفلة ودفعها للانتحار.. إحالة 5 متهمين على محكمة الجنايات في مصر

Changed

مداخلة لعبد الرحمن حماد طبيب الأمراض النفسية على "العربي" للوقوف على أسباب حالات الانتحار التي تتعرض للابتزاز (الصورة: تويتر)
للمرة الثانية في أقل من شهر، تحيل النيابة على محكمة الجنايات قضية فتاة تقرر أن تنهي حياتها بسبب تعرضها للابتزاز.

أحالت النيابة العامة المصرية، اليوم الأحد، خمسة أشخاص على محكمة الجنايات بمحافظة الشرقية في دلتا النيل، لاتهامهم بتهديد طفلة عبر نشر صور خادشة لها ما دفعها للانتحار.

وقالت النيابة العامة للتحقيق، في بيان لها، إنها أمرت، أمس السبت "بإحالة خمسة متهمين محبوسين إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بتهديد المجني عليها الطفلة هايدي وشقيقتها عبر تطبيق للتواصل الاجتماعي، وإفشائهم صورًا خادشة منسوبة للأولى واعتدائهم على حرمة حياتها الخاصة، وعلى المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري".

وأفادت النيابة بأن التحقيقات وشهادات الشهود توصلت إلى "نشوب خلاف بين والدة الطفلة المتوفاة ومتهمة جارة لها، وأن ابنتي الأخيرة تحصلا من اثنين متهمين آخرينِ على صور خادشة منسوبة للمتوفاة، ثم فُوجئ أهل المجني عليها بانتشار تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضافت: "ولما علمت المتوفاة بذلك أقدمت على قتل نفسها".

حوداث متكررة

وللمرة الثانية في أقل من شهر، تحيل النيابة على محكمة الجنايات قضية فتاة تقرر أن تنهي حياتها بسبب تعرضها للابتزاز.

ففي 18 يناير/كانون الثاني الماضي، أحالت النيابة عددًا من الموقوفين بمحافظة الغربية في دلتا النيل، على محكمة الجنايات بتهم "الاتجار بالبشر" و"تهديد مجني عليها بقصد استغلالها جنسيًا وإجبارها على ممارسة أفعال مخلة".

وسبق أن باشرت النيابة العامة المصرية، في 5 يناير/كانون الثاني الماضي، فتح تحقيق في حادث "انتحار" فتاة، عقب انتشار "صور مخلة" لها قالت قبل وفاتها إنها "مفبركة" من جانب شخصين أوقفتهما وزارة الداخلية لاحقًا.

وكانت أجهزة الأمن المصرية قد ألقت القبض على شابين متهمين في واقعة ابتزاز  الفتاة بسنت خالد التي انتحرت بكفر الزيات بمحافظة الغربية بسبب التهديد والتنمر الإلكتروني من خلال صور مفبركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close