الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

ابنها متهم بجريمة قتل في أميركا.. وزيرة مصرية: نمر بوقت عصيب

ابنها متهم بجريمة قتل في أميركا.. وزيرة مصرية: نمر بوقت عصيب

Changed

وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج نبيلة مكرم
وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج نبيلة مكرم - مجلس الوزراء المصري
طالبت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج وسائل الإعلام بتحري الدقة بشأن ما تنشره وأن تراعي الجوانب الإنسانية في تعاملها مع القضية.

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج نبيلة مكرم أمس السبت، أن ابنها يحاكم أمام القضاء الأميركي بتهمة ارتكاب جريمة قتل في الولايات المتحدة.

وفي أول تعليق لها حيال القضية، قالت مكرم يوم السبت: إنها وأفراد أسرتها يتعرضون "لمحنة شديدة" ويمرون "بوقت عصيب"، مضيفة أنها مع ذلك تؤدي واجبات منصبها بالكامل.

وبحسب وسائل إعلام أجنبية ومصرية اتُهم رامي فهيم (26 عامًا) بقتل شابين (23 عامًا) في ولاية كاليفورنيا الأميركية في أبريل/ نيسان، وتحدد لبدء محاكمته الشهر المقبل.

وجاء في تقاريرها أن أحد القتيلين زميل لفهيم في العمل بشركة لإدارة الثروات والآخر شريك له في السكن.

وقالت الوزيرة في بيان بصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "أنا وأسرتي نتعرض لمحنة شديدة، ونمر بوقت عصيب على إثر اتهام ابني بارتكاب جريمة قتل في الولايات المتحدة الأميركية".

وأضافت: "قيامي بواجباتي، كوزيرة في الحكومة المصرية، لا يتعارض إطلاقًا مع كوني أمًا مؤمنة تواجه بشجاعة محنة ابنها. ومهما كانت العواقب، فإنني كوزيرة أتحمل مسؤوليتي كاملة تجاه منصبي ومقتضيات العمل به، وأفرق بشكل واضح بين ما هو شخصي وما هو عام".

وطالبت الوزيرة المصرية في بيانها وسائل الإعلام بتحري الدقة بشأن ما تنشره عن القضية وأن "تراعي.. (الجوانب) الإنسانية في تعاملها مع تلك المحنة التي ألمت بأسرة مصرية تنتظر حكمًا لا يزال في علم الغيب وفى ضمير القاضي" المكلف بالنظر في القضية.

وأثار بيان الوزيرة المصرية تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دعا ناشطون إلى الوقوف بجانبها في المحنة التي تمر بها.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close