الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

احتفاء برأس السنة القمرية.. أول ظهور لزوجة كيم جونغ أون منذ أشهر

احتفاء برأس السنة القمرية.. أول ظهور لزوجة كيم جونغ أون منذ أشهر

Changed

تقرير لـ"العربي" يرصد احتفاء كيم جونغ أون في يوليو 2021 بالذكرى السنوية الـ 27 لوفاة جده كيم إيل سونغ (الصورة: رويترز)
اختفت ري سول جو عن وسائل الإعلام الحكومية لأكثر من عام، قبل أن تظهر في فبراير الماضي، خلال حضورها حفلًا موسيقيًا، مما أثار تكهّنات بشأن صحتها وحمل محتمل.

ظهرت ري سول جو، زوجة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، اليوم الأربعاء في وسائل الإعلام الرسمية لأول مرة منذ حوالي خمسة أشهر، بعد أن قلّلت الأسرة الحاكمة من ظهورها في ظل جائحة فيروس كوفيد-19.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية: إن كيم وري حضرا عرضًا فنيًا في مسرح مانسوداي للفنون في العاصمة بيونغيانغ للاحتفال بعيد رأس السنة القمرية الجديدة.

وقالت الوكالة: "عندما ظهر (كيم) في قاعة المسرح مع زوجته ري سول جو وسط عزف الموسيقى الترحيبية، علت هتافات الترحيب من الجمهور مدوية"، مضيفة أن الزوجين صعدا إلى المسرح بعد العرض لمصافحة الفنانين والتقاط صورة معهم.

وشوهدت سول جو آخر مرة علنًا في التاسع من سبتمبر/ أيلول الماضي، عندما شاركت زوجها في زيارة قصر الشمس كومسوسان، الذي يضمّ الجثتين المحنّطتين لجد كيم ووالده الراحلين، وذلك في ذكرى تأسيس البلاد.

ودحض ظهور الزعيم الكوري الشمالي الشائعات عن تدهور صحته، بعد غياب طويل ظهر بعدها وقد فقد وزنه بشكل ملحوظ.

اهتمام دولي

وتحظى الزوجة باهتمام دولي لأنها غالبًا ما كانت ترافق الزعيم الكوري الشمالي في الفعاليات الاجتماعية والتجارية وحتى العسكرية، وهو اختلاف شديد عن والده كيم جونغ إيل الذي كان نادرًا ما يشاهَد علنًا مع أي من زوجاته.

واختفت سول جو عن وسائل الإعلام الحكومية لأكثر من عام، قبل أن تظهر في فبراير/ شباط الماضي، خلال حضورها حفلًا موسيقيًا، مما أثار تكهّنات بشأن صحتها وحمل محتمل.

وقالت خدمة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية إنها امتنعت على ما يبدو عن الأنشطة الخارجية للوقاية من عدوى كوفيد-19.

ويُعتقد أن كيم وري لديهما ثلاثة أطفال، لكن لا يُعرف الكثير عنهم.

ولم تؤكد كوريا الشمالية أي حالات إصابة بكوفيد-19، لكنها أغلقت حدودها وفرضت قيودًا صارمة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close