الجمعة 10 مايو / مايو 2024

احتفالات على مدى يومين.. الأردن يستعدّ لزفاف ولي العهد

احتفالات على مدى يومين.. الأردن يستعدّ لزفاف ولي العهد

Changed

تبدأ الاحتفالات بزفاف الأمير الحسين وخطيبته رجوة آل سيف يوم غد الاربعاء على مدى يومين
تبدأ الاحتفالات بزفاف الأمير الحسين وخطيبته رجوة آل سيف يوم غد الأربعاء على مدى يومين- تويتر
يُزفّ الأمير الأردني إلى عروسه السعودية رجوة آل سيف، بعد نحو 9 أشهر ونصف من إعلان خطوبتهما، وسط احتفالات واسعة عمّت محافظات المملكة على مدار نحو أسبوع.

تشهد العاصمة الأردنية عمّان، الخميس المقبل، حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين، النجل الأكبر لملك البلاد عبد الله الثاني بن الحسين.

ويُزفّ الأمير الأردني إلى عروسه السعودية رجوة آل سيف، بعد نحو 9 أشهر ونصف من إعلان خطوبتهما، وسط احتفالات واسعة عمّت محافظات المملكة على مدار نحو أسبوع.

والأمير الحسين هو النجل الأكبر للملك عبد الله الثاني، وهو ولي عهد الأردن منذ يوليو/ تموز 2009. وهو الوريث الشرعي لعرش الأردن، وفق ما تنص عليه الفقرة الأولى من المادة 28 في الدستور.

احتفالات ليومين

وتبدأ الاحتفالات يوم غد الأربعاء على مدى يومين، حيث يُقيم الملك عبد الله الثاني، مساء الأربعاء، مأدبة عشاء في مضارب بني هاشم بالديوان الملكي الهاشمي، يحضره أكثر من 4 آلاف شخص من أبناء المجتمع الأردني.

ويتخلّل المأدبة فقرات تُبرز تنوّع التراث الأردني وأصالته من شعر وغناء وأهازيج.

كما يشهد قصر زهران، الخميس، مراسم عقد القران، ليتوجّه بعدها العروسان إلى قصر الحسينية غرب العاصمة الأردنية محاطين بالموكب الأحمر.

ويسلك الموكب عددًا من شوارع العاصمة التي ازدانت بالأعلام، ومظاهر الفرح، فيما أعلنت مديرية الأمن العام عن إجراءات مرورية مرافقة لموكب زفاف الأمير، من الساعة الثالثة (12:00 ت غ ) ولغاية السابعة (16:00 ت غ) من مساء الخميس.

وفي قصر الحسينية، يُقيم الملك وعقيلته حفل استقبال بمناسبة الزفاف، تتبعه مأدبة عشاء رسمية، يحضرها قادة دول وأولياء عهد وشخصيات من دول مختلفة.

من هم أبرز الضيوف؟

ومن بين الحضور: زوجة الرئيس الأميركي جيل بايدن، وملك هولندا فيليم ألكساندر، والملكة ماكسيما وابنته وريثة العرش كاترينا أماليا، وملك بلجيكا فيليب وابنته ولية العهد ودوقة برابانت الأميرة اليزابيث، والوصية على عرش رومانيا مارغريتا وزوجها الأمير رادو، والأمير سباستيان الابن الأصغر لدوق لوكسمبورغ الأكبر هنري والدوقة ماريا تيريزا، وملكة ماليزيا عزيزة انها وزوجها الملك سلطان عبدالله أحمد شاه، وولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك وزوجته الأميرة ماري، وولي عهد النرويج الأمير هاكون، والأميرة فيكتوريا وريثة عرش السويد، وزوجها الأمير دانيال، والأميرة اليابانية هيساكو، وابنتها الكبرى الأميرة تسوجوكو، وملك إسبانيا السابق خوان كارلوس.

وذكرت مدوّنة "رويال واتشر" (Royal Watcher)، أنّ ملكة ماليزيا أشارت إلى أنّ ملابس الضيوف ستكون رسمية مع فساتين طويلة، ولكن بدون تيجان.

ويحظى حفل الزفاف باهتمام إعلامي كبير محليًا وإقليميًا ودوليًا، وستتولّى محطات التلفزة بثّ الاحتفالات التي تشهدها محافظات المملكة، على الهواء مباشرة.

وأمس الإثنين، أُقيم حفل فني بعنوان "نفرح بالحسين" أمس في ستاد عمان الدولي، شارك فيه فنانون أردنيون وعرب، إهداءً منهم لمناسبة زفاف ولي العهد.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close