الأربعاء 19 يونيو / يونيو 2024

ارتفاع عدد معتقلي الضفة.. استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال شرق القدس

ارتفاع عدد معتقلي الضفة.. استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال شرق القدس

Changed

أطلقت قوات الاحتلال النار بشكل كثيف تجاه شاب لدى مروره عبر حاجز الكونتنير ومنعت الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول إليه
أطلقت قوات الاحتلال النار بشكل كثيف تجاه شاب لدى مروره عبر حاجز الكونتنير ومنعت الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول إليه - وكالة وفا
ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى 8755 منذ 7 أكتوبر الماضي، وذلك بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 18 فلسطينيًا السبت والأحد.

استشهد شاب فلسطيني اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على حاجز الكونتينر العسكري، جنوب شرق القدس المحتلة.

وبموازاة العدوان على غزة، تشهد الضفة الغربية توترات أمنية جراء استمرار اعتداءات المستوطنين والاقتحامات الإسرائيلية للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية والتي أدت إلى استشهاد 505 فلسطينيين، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين، حسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية وشهود عيان، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل كثيف تجاه الشاب رامي طقاطقة (44 عامًا) من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، لدى مروره عبر حاجز الكونتنير الفاصل بين وسط وجنوب الضفة الغربية، ومنعت الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول إليه أو تقديم إسعافات له.

ولاحقًا، سلمت قوات الاحتلال جثمان الشهيد طقاطقة لطواقم إسعاف الهلال الأحمر، التي نقلته إلى مستشفى الحسين في مدينة بيت جالا

الشاب رامي طقاطقة

وفي وقت سابق، زعمت صحيفة "معاريف" العبرية، أن "فلسطينًا وصل إلى حاجز الكيوسك قرب أبو ديس، واستل سكينًا وحاول طعن جنود من شرطة حرس الحدود".

وأضافت أن الجنود أطلقوا النار على المهاجم، وتمكنوا من تحييده، دون وقوع إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية في المكان.

وفي أعقاب إطلاق النار أغلقت قوات الاحتلال الحاجز بشكل كامل، وتسببت بأزمة مرورية خانقة، واحتجزت مئات المركبات المارة عبر الحاجز العسكري، حسب وكالة "وفا".

وأغلقت قوات الاحتلال مداخل بلدات العيزرية، وأبو ديس، والسواحرة، بشكل كامل ومنعت الخروج والدخول إليها، بالتزامن مع إغلاق الحاجز واحتجاز آلاف المركبات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العبيدية شرق بيت لحم، و نصبت حواجز على بعض المداخل في المحافظة، تحديدًا في منطقة "عش غراب"، وقبر حلوة شرقًا، إضافة إلى حاجز عسكري على المدخل الشرقي لبلدة الخضر.

ارتفاع عدد معتقلي الضفة إلى 8775

إلى ذلك، ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى 8 آلاف و775 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 18 فلسطينيًا السبت والأحد.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك أن "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر بلغت نحو 8775"، مضيفة أن "قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت يوم أمس، واليوم الأحد 18 مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم صحافي وأطفال وأسرى سابقون".

وتوزعت عمليات الاعتقال، وفق المؤسستين، على محافظات طولكرم ونابلس (شمال) رام الله والقدس (وسط) وبيت لحم (جنوب).

ولفت البيان إلى "عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وتخريب وتدمير منازل المواطنين".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة