السبت 11 مايو / مايو 2024

ازدياد استيراد الأسلحة الألمانية.. إسرائيل تطلب شراء مسيرات أميركية

ازدياد استيراد الأسلحة الألمانية.. إسرائيل تطلب شراء مسيرات أميركية

Changed

منذ بدء العدوان على غزة أعلنت إسرائيل تلقيها مساعدات عسكرية من الولايات المتحدة - الأناضول
منذ بدء العدوان على غزة أعلنت إسرائيل تلقيها مساعدات عسكرية من الولايات المتحدة - الأناضول
وافقت الحكومة الألمانية على تصدير معدات عسكرية بنحو 303 ملايين يورو إلى إسرائيل اعتبارًا من الثاني من الشهر الجاري.

في وقت تحاول فيه القوات الإسرائيلية اجتياح قطاع غزة بريًا من عدة محاور وتكبدها خسائر في الجنود والعتاد على يد المقاومة الفلسطينية، طلبت تل أبيب من الولايات المتحدة شراء 200 مسيرة انتحارية، في ظل استمرار حربها على غزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، الأربعاء، إن إسرائيل "طلبت من الولايات المتحدة شراء 200 طائرة بدون طيار من طراز Switchblade 600".

ميزات محددة للطائرات المسيرة

وأوضحت أن تلك المسيرات "تمتلك كاميرا متطورة، ويمكنها حمل كمية من المواد المتفجرة، ولديها القدرة على استقبال المعلومات من الطائرات بدون طيار القريبة".

وذكرت الهيئة الإسرائيلية أن "مدى المسيرات يصل إلى 40 كلم، وقدرة على الطيران لـ40 دقيقة".

ومنذ 33 يومًا، تواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة مخلفة أكثر من 10 آلاف شهيد، وتهجير أكثر من مليون ونصف فلسطيني.

ومنذ بدء العدوان أعلنت إسرائيل تلقيها مساعدات عسكرية من الولايات المتحدة، دون تحديد حجمها.

محاولات اجتياح قطاع غزة

وبدأت إسرائيل منذ 12 يومًا محاولات لاجتياح قطاع غزة بريًا من أكثر من محور الأمر الذي كبدها خسائر فادحة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء، مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في شمال قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في غزة في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 31 جنديًا، وفقًا لما يُعلنه جيش الاحتلال.

زيادة الأسلحة الألمانية لإسرائيل

في غضون ذلك، أفاد مصدر بالحكومة الألمانية اليوم الأربعاء، بأن الموافقات الخاصة بتصدير أسلحة ألمانية لإسرائيل هذا العام تضاعفت نحو 10 مرات مقارنة بالعام الماضي، مشيرًا إلى تعامل برلين مع طلبات تصدير هذه الأسلحة كأولوية منذ عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في عمق مستوطنات غلاف غزة في السابع من الشهر المنصرم وأسفرت عن مقتل أكثر من 1500 إسرائيلي وأسر نحو 242 آخرين.

ووافقت الحكومة الألمانية على تصدير معدات عسكرية بنحو 303 ملايين يورو (323 مليون دولار) إلى إسرائيل اعتبارًا من الثاني من الشهر الجاري.

وتمت الموافقة على تصدير معدات عسكرية بقيمة 32 مليون يورو فقط طوال عام 2022.

وقال المصدر لـ"رويترز": "في أعقاب الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل أعطت الحكومة الاتحادية أولوية للموافقة على طلبات تصدير المعدات العسكرية إلى إسرائيل".

وعلى الرغم من الزيادة في صادرات الأسلحة إلى إسرائيل فإنها تمثل حصة صغيرة من إجمالي صادرات ألمانيا من المعدات العسكرية والتي بلغت 8.76 مليار يورو خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2023.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة