الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

"نلتحم مع العدو من مسافة صفر".. أبو عبيدة: دمرنا 24 آلية للاحتلال

"نلتحم مع العدو من مسافة صفر".. أبو عبيدة: دمرنا 24 آلية للاحتلال

Changed

 الناطق باسم كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة
الناطق باسم كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة
أكد أبو عبيدة توجيه ضربات بصواريخ موجهة مضادة للدروع في محور جنوب غزة، مشددًا على أن كتائب القسام تواصل الالتفاف خلف القوات الغازية والاشتباك من نقطة صفر.

أعلن الناطق باسم كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة توثيق تدمير 24 آلية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي ما بين دبابة وجرافة وناقلة جند، بمختلف الأسلحة من قذائف الياسين وعبوات العمل الفدائي خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي كلمة صوتية مساء السبت، قال أبو عبيدة: "لا يزال مجاهدونا يقاتلون في محاور تقدم العدو الصهيوني في شمال وجنوب مدينة غزة وفي بيت حانون، يقاتلون بكل بسالة وإقدام ويواصلون التصدي لآليات العدو".

"حرب غير متكافئة"

وأضاف: نخاطبكم اليوم من قلب معركة "طوفان الأقصى" في يومها الـ29 لنوجه التحية لشعبنا الذي يتعرض لجريمة ممنهجة.

وأشار إلى أن عقاب الاحتلال الجماعي للشعب الفلسطيني سببها الصدمة التي يتجرعها كل ساعة في مواجهة مجاهدينا في الميدان منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأكد الناطق العسكري للقسام، توجيه ضربات صواريخ موجهة مضادة للدروع في محور جنوب غزة، وقال: "أدخلنا قذائف الياسين المضادة للتحصينات محلية الصنع التي استهدفت الإجهاز على القوات الصهيونية المتحصنة في البنايات والشقق".

وشدد على أن "المجاهدين يواصلون الالتفاف خلف القوات الغازية والاشتباك من نقطة الصفر، كما يواصل سلاح القنص في القسام استهداف كل من يعتلون المباني أو من يتجرأ أن يرفع رأسه من فوق دبابته".

وقال: "من المعلوم أننا نخوض حربًا غير متكافئة، وستدرس في العالم، وإن ما نشرناه وما سننشره يوثق تدمير ومباغتة قوات العدو، لهو جزء يسير من بأس مجاهدينا وتصديهم البطولي وعملياتهم المباركة في الميدان".

وأضاف أبو عبيدة: "إن ظن العدو أنه بعقابه لشعبنا وارتكابه للمجازر المروعة واستخدام الأساليب القذرة أنه يفت في عضدنا فهو واهم وغبي، وليعلم أننا سننفجر غضبًا في وجهه".

مشاهد المواجهات مع قوات الاحتلال

وفي سياق متصل، عرضت "كتائب القسام" مشاهد من التحام عناصرها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مشارف مخيم الشاطئ وحي الشيخ رضوان وتدمير 10 آليات واعتلاء إحداها.

ويظهر في الفيديو مشاهد لاستهداف دبابات الاحتلال من النقطة صفر.

وفي وقت سابق السبت، عرضت كتائب القسام مشاهد لاستهداف قوات خاصة من جيش الاحتلال، في بيت حانون، خلال المعارك المستمرة في شمال غزة.

وقالت الكتائب إن المقاتلين استهدفوا قوات خاصة من جيش الاحتلال تحصنت داخل مبان، في بيت حانون، عن طريق قذائف “TBG” و”RPJ”.

وظهر في المقطع الذي نشرته الكتائب، عبر حسابها الرسمي، مجموعة من المقاومين وهم داخل مبنى ويتحدثون عن جرائم الاحتلال بحق المدنيين، قبل أن ينطلقوا نحو الاشتباك مع القوات الخاصة.

وأطلق المقاتلون صواريخ القاذفات تجاه المنازل التي تحصنت فيها القوات الخاصة وحققوا فيها إصابات مباشرة، حسب المركز الفلسطيني للإعلام.

وعرضت القسام عودة المقاتلين بعد العملية وهم يرددون تكبيرات العيد.

وكشفت كتائب القسام، منذ بداية القتال البري، عدة مقاطع مصورة للاشتباكات مع قوات الاحتلال، وتكبيَد سلاح المدرعات خسائر فادحة بعد استهدافه بالأسلحة المضادة للدروع والعبوات.

المصادر:
العربي - المركز الفلسطيني للإعلام

شارك القصة

تابع القراءة
Close