الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

استشهاد مدرب منتخب فلسطين الأولمبي هاني المصدّر في غزة

استشهاد مدرب منتخب فلسطين الأولمبي هاني المصدّر في غزة

Changed

استشهد المصدّر بشظايا صاروخ طائرة إسرائيلية وسط غزة
استشهد هاني المصدّر بعد إصابته بشظايا صاروخ طائرة إسرائيلية وسط غزة - الاتحاد الفلسطيني
تستمر حصيلة شهداء الوسط الرياضي الفلسطيني بالارتفاع مع استمرار العدوان على غزة، والذي طال مدرب المنتخب الأولمبي هاني المصدّر.

نعى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم المدرب الوطني هاني المصدّر، والذي استشهد يوم أمس السبت، جراء إصابته بشظايا صاروخ أطلقته طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب منزله في قرية المصدّر وسط قطاع غزة.

والمصدّر لاعب سابق ومدرب المنتخب الأولمبي الفلسطيني الحالي، وسبق له أن أشرف على تدريب عدة فرق فلسطينية أبرزها "الأقصى" و"خدمات النصيرات" و"اتحاد دير البلح"، الذي قاده للصعود إلى الدوري الفلسطيني لفرق الدرجة الأولى، قبل أن يشرف على المنتخب الأولمبي.

وقال الاتحاد الفلسطيني في بيان نعي المصدّر: "لقد ارتقى هاني أبو العبد بفعل عدوان الاحتلال على قطاع غزة، المتواصل للشهر الثالث، ملتحقًا بكوكبة شهداء كرة القدم وشهداء الحركة الرياضية الفلسطينية".

مسيرة هاني المصدّر الناجحة

وبلغ عمر المصدّر 42 عامًا، حيث قال الاتحاد الفلسطيني في موقعه الإلكتروني، إن اللاعب السابق ترك خلفه أثرًأ مميزًأ في الملاعب الفلسطينية كلاعب ومدرب، ووصفه بلاعب الوسط "الأنيق" و" صاحب التمريرات الساحرة" و"الشخصية القيادية والإيجابية والأخلاق العالية". 

وبدأ المصدّر مسيرته كلاعب في صفوف نادي المغازي، ثم التحق بصفوف نادي غزة الرياضي حتى اعتزاله اللعب في عام 2018، ولم يغادر الشهيد قطاع غزة خلال مسيرته المهنية ليواصل عمله كمدرب ويحقق مع "اتحاد دير البلح" إنجازًا لافتًا بعد أن صعد بهم من دوري الدرجة الثانية إلى دوري الدرجة الأولى لأندية المحافظات الجنوبية.

وفي عام 2021، انضم المصدّر للمنتخب الوطني الأولمبي كمدرب عام في الجهاز الفني الذي يقوده الكابتن إيهاب أبو جزر.

كما شارك في العديد من المحطات برفقة "الفدائي" الأولمبي، وأبرزها التصفيات الآسيوية عام 2021 بالأردن، و2023 بالبحرين، وبطولة غرب آسيا 2023 التي أقيمت بالعراق، ودورة الألعاب العربية 2023 بالجزائر، ودورة الألعاب الآسيوية 2023 بالصين.

وقال الاتحاد الفلسطيني: "يأتي رحيل هاني المصدّر، في الوقت الذي يواصل الاحتلال عدوانه بحق شعبنا الفلسطيني، والذي تصاعد في الأشهر الثلاثة الماضية، ليشمل كافة مناحي الحياة ومنها الحياة الرياضية، ما أسفر عن استشهاد وجرح مئات الرياضيين، واعتقال العشرات، واستهداف المنشآت الرياضية". 

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي، استشهد نحو 88 لاعبًا ولاعبةً من مختلف الرياضات الجماعية والفردية الفلسطينية ومنهم 67 في كرة القدم، كما استشهد أكثر من 24 فردًا من الإداريين والفنيين، واعتقلت قوات الاحتلال 8 أفراد من الحركة الرياضية، فضلًا عن استهداف أكثر من 15 منشأة رياضية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close