الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

استشهاد 5 محاصرين.. "العربي" يرصد القصف العنيف بمحيط مجمع الشفاء

استشهاد 5 محاصرين.. "العربي" يرصد القصف العنيف بمحيط مجمع الشفاء

Changed

استشهاد محاصرين في مجمع الشفاء وسط غياب الخدمات الطبية والحصار الإسرائيلي - رويترز
استشهاد محاصرين في مجمع الشفاء وسط غياب الخدمات الطبية والحصار الإسرائيلي - رويترز
استشهد 5 جرحى محاصرين في مجمع الشفاء الطبي، الذي تحاصره قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم السادس وتمنع عنه المياه والطعام.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم السبت، استشهاد 5 من الجرحى في مجمع الشفاء الطبي، بسبب غياب الخدمات الصحية والطعام والمياه جراء الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على المستشفى منذ 6 أيام.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن بقية الجرحى في "حالة سيئة جدًا وبدأ الدود يخرج من جروحهم"، وذكرت أن "الطواقم الطبية والمرضى المحاصرين يناشدون كافة المؤسسات الأممية والمجتمع الدولي التدخل العاجل لإنقاذ أرواحهم".

ويواصل الجيش الإسرائيلي اقتحام مستشفى الشفاء الذي كان يضم آلاف المرضى والنازحين لليوم السادس على التوالي، حيث ينفذ حملة اعتقالات واسعة وعمليات تنكيل وقتل بصفوف النازحين ويقصف المنازل المحيطة بالمستشفى، ما خلف مئات الشهداء والجرحى.

ومنذ صباح يوم الإثنين الفائت، تعكف القوات الإسرائيلية على تمشيط المجمع الطبي بزعم أنه متصل بشبكة أنفاق تستخدمها حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى.

وهذه المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات إسرائيلية المستشفى منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، إذ اقتحمته في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بعد حصاره لمدة أسبوع، جرى خلالها تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعدات طبية ومولد الكهرباء.

ويعد مجمع الشفاء الطبي من أكبر مستشفيات قطاع غزة، وأصبح بعد الحرب واحدًا من مرافق الرعاية الصحية القليلة التي لا تزال تعمل ولو جزئيًا في شمال القطاع، ولجأ إليه أيضًا مدنيون نازحون.

ووثق "العربي" اليوم السبت، في مشاهد مصورة القصف المدفعي الإسرائيلي العنيف في محيط مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، حيث نسفت قوات الاحتلال منازل مدنيين في محيط المستشفى .

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي إلى 32142، أغلبهم من الأطفال والنساء.

هذا وارتفعت أيضًا حصيلة الإصابات إلى 74412، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأوضحت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 7 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 72 شهيدًا، و114 مصابًا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close