السبت 11 مايو / مايو 2024

استهداف جنود وتدمير آليات.. المقاومة تعلن عن عمليات ضد الاحتلال في غزة

استهداف جنود وتدمير آليات.. المقاومة تعلن عن عمليات ضد الاحتلال في غزة

Changed

تقول بيانات الاحتلال إن حصيلة قتلى جيشه منذ بداية العدوان على غزة في 7 أكتوبر إلى 492 - رويترز
تقول بيانات الاحتلال إن حصيلة قتلى جيشه منذ بداية العدوان على غزة في 7 أكتوبر إلى 492 - رويترز
أعلنت كتائب عز الدين القسام أنها أوقعت قتلى وجرحى بتفجير فتحة نفق في قوة إسرائيلية مكوّنة من 8 جنود، شرق مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة.

تواصل المقاومة التصدّي لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة، وتزداد أعداد قتلى الجيش الإسرائيلي على وقع ضربات المقاتلين الفلسطينيين.

ففي بيان اليوم الثلاثاء، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلّح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنها أوقعت قتلى وجرحى بتفجير فتحة نفق في قوة إسرائيلية مكوّنة من 8 جنود، شرق مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة.

كما أوضحت أنها أوقعت قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال في عمليات أخرى، نفذتها ضد القوات الإسرائيلية شرق مخيم البريج، لافتة إلى أنها استهدفت ناقلة جند إسرائيلية يعتليها عدد من الجنود شمال شرق المخيم وأوقعتهم بين قتيل وجريح. وأضافت أنها استهدفت دبابتَي ميركافا بقذيفتي "الياسين 105".

من جانبها، أعلنت "سرايا القدس"، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم استهداف 5 آليات عسكرية إسرائيلية بمحاور التقدم في جباليا شمالي قطاع غزة، في عملية مشتركة مع "القسام".

وأوضحت في بيان آخر، أنها تمكنت في عملية مع "القسام" من القضاء على "قوة صهيونية متحصنة في أحد المنازل بمنطقة جباليا البلد بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ"TBG"، مما أدى إلى إيقاع قتلى وجرحى".

إصابات في صفوف جيش الاحتلال

أما جيش الاحتلال، فقد أعلن اليوم الثلاثاء إصابة 40 من جنوده في معارك بقطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وُصفت حالة 5 منهم بالخطيرة.

ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن جيش الاحتلال قوله إن "5 جنود من حصيلة المصابين الجديدة وُصفت جراحهم بالخطيرة، و7 أُصيبوا بجروح متوسطة".

وبذلك ترتفع حصيلة المصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بداية عملية التوغل البري بقطاع غزة في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 874 وفق ما نشره.

وفي وقت سابق الثلاثاء، تحدث جيش الاحتلال عن مقتل اثنين من جنوده في معارك جنوبي قطاع غزة أمس الإثنين، وإصابة جنديين وضابط بجروح خطيرة في المعارك ذاتها، فضلًا عن إصابة جندي بجروح خطيرة في معركة شمالي القطاع.

وارتفعت بذلك حصيلة قتلاه منذ بداية العدوان على غزة في 7 أكتوبر إلى 492، وفق بيانات رسمية.

وكان مراسل "العربي" من القدس أحمد جرادات، أشار إلى أن الفترة الأخيرة من المعارك في غزة شهدت ارتفاعًا في عدد الجنود الإسرائيليين القتلى خلال المواجهات في شمال القطاع والمناطق الجنوبية، وحتى بالمناطق التي يدعي الجيش الإسرائيلي السيطرة عليها.

وذكر أن "وزير الاقتصاد الإسرائيلي نير بركات، وهو عضو في حزب الليكود، كان قد اتهم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وتجادل معه خلال جلسة الحكومة حول السياسات العسكرية في قطاع غزة"، واتهمه بأنه "يرسل الجنود مثل البط إلى المباني ويتم اصطيادهم بسهولة بتفخيخ أو باستهداف هذه المباني من قبل عناصر حماس".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close