السبت 15 يونيو / يونيو 2024

استهدف مبنى.. قصف إسرائيلي على ريف دمشق

استهدف مبنى.. قصف إسرائيلي على ريف دمشق

Changed

يعد القصف أحدث هجوم إسرائيلي على سوريا منذ الغارة التي نفذت يوم الجمعة الماضي - منصة إكس
يعد القصف أحدث هجوم إسرائيلي على سوريا منذ الغارة التي نفذت يوم الجمعة الماضي - منصة إكس
نفّذت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا بالسنوات الماضية، تستهدف في الغالب أهدافًا تابعة لإيران و"حزب الله" اللبناني.

أفادت وزارة دفاع النظام السوري بأن الدفاعات الجوية أسقطت فجر اليوم الخميس صواريخ إسرائيلية أطلقت من هضبة الجولان باتجاه ريف دمشق، واستهدفت مبنى في المنطقة.

وذكرت الوزارة أنه نحو الساعة 2:30 فجرًا شنّت إسرائيل عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا أحد الأبنية في ريف دمشق.

وأشارت الوزارة إلى تصدي وسائط الدفاع الجوي للصواريخ الإسرائيلية، وإسقاط بعضها مما أدى لوقوع بعض الخسائر المادية، وفق الوزارة.

وفور وقوع الهجوم سمعت أصوات انفجارات في محيط العاصمة دمشق، بحسب موقع "صوت العاصمة" المحلي.

وهذا أحدث هجوم إسرائيلي منذ إصابة ثمانية عسكريين من جيش النظام السوري بجروح الجمعة الماضية، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت موقعًا في محيط دمشق، بحسب إعلام رسمي.

هجمات إسرائيلية متكررة

وكثّفت إسرائيل هجماتها على سوريا بعد عملية "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها كتائب القسام في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وبدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ومنذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قتلت الغارات الإسرائيلية على سوريا أكثر من ستة من أفراد الحرس الثوري الإيراني، بينهم جنرال كبير بالمخابرات.

وفي الأول من أبريل/ نيسان الماضي، استهدف هجوم إسرائيلي مجمع السفارة الإيرانية في دمشق مما أسفر عن مقتل قائد كبير في الحرس الثوري الإيراني وعسكريين آخرين. وأدى ذلك إلى إقدام إيران على شن أول هجوم مباشر على إسرائيل.

وفي السنوات الأخيرة، نفّذت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، تستهدف في الغالب أهدافًا تابعة لإيران و"حزب الله" اللبناني، ويشمل ذلك مستودعات الأسلحة والذخائر، والشحنات العسكرية، بالإضافة إلى مواقع تابعة لجيش النظام السوري.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close