الإثنين 27 مايو / مايو 2024

تزامنًا مع الهجوم على إيران.. ضربات صاروخية إسرائيلية جنوبي سوريا

تزامنًا مع الهجوم على إيران.. ضربات صاروخية إسرائيلية جنوبي سوريا

Changed

قال مراسل "العربي" إن المطار المستهدف يبعد 16 كيلومترًا عن قلب مدينة السويداء - إكس
قال مراسل "العربي" إن المطار المستهدف يبعد 16 كيلومترًا عن قلب مدينة السويداء - إكس
أفادت تقارير اليوم الجمعة عن سماع دوي انفجارات بمحيط مطار الثعلى في غرب السويداء، ومنطقة درعا جنوبي سوريا.

قالت وزارة دفاع النظام السوري اليوم الجمعة: إن "هجومًا إسرائيليًا بالصواريخ على مواقع للدفاع الجوي السوري في المنطقة الجنوبية للبلاد، تسبّب بوقوع خسائر مادية". 

وكانت تقارير قد أفادت عن سماع دوي انفجارات بمحيط مطار الثعلى في غرب السويداء، ومنطقة درعا جنوبي البلاد، وهو ما أكده مراسل "العربي" في ريف حلب، قحطان مصطفى، الذي أشار إلى أن المطار المستهدف يبعد 16 كيلومترًا عن قلب مدينة السويداء المنتفضة منذ أكثر من تسعة أشهر ضد النظام السوري. 

من جانبها، أكدت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، أن إسرائيل شنّت فجر الجمعة "عدوانًا" بالصواريخ على مواقع للدفاع الجوي بالمنطقة الجنوبية، ما أسفر عن خسائر مادية.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري (لم تسمه)، أنه "في حوالي الساعة 2:55 فجر اليوم شنّ العدو الإسرائيلي عدوانًا بالصواريخ من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفًا مواقع دفاعنا الجوي في المنطقة الجنوبية".

وتابعت: "أدى العدوان إلى وقوع خسائر مادية".

مطار عسكري

وأفاد مصطفى بأن مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد، تداولت أنباء عن أن انفجارًا دوّى بالقرب من المطار العسكري الذي تسيطر عليه ميليشيا تابعة للحرس الثوري الإيراني.

وقال: إن الانفجار أتى بعكس التوقعات التي أشارت إلى ضربة إسرائيلية محتملة قد تكون بالقرب من الحدود العراقية السورية، ومن معبر القائم الحدودي بين البلدين، ردًا على الهجوم الإيراني على إسرائيل قبل أيام. 

وتزامن الهجوم مع آخر منسوب إلى إسرائيل بمسيّرات داخل إيران، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام أميركية، فيما لم تتبن تل أبيب رسميًا الهجوم.

وسُمع دوي انفجار في مدينة أصفهان في إيران فجر اليوم الجمعة، بالتزامن مع تهديدات إسرائيلية بالرد على الهجوم الإيراني السابق.

لكن التلفزيون الرسمي في البلاد أكد عدم استهداف مواقع نووية في المدينة. وقالت وكالة مهر للأنباء: إن أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية دمّرت 3 طائرات مسيّرة صغيرة في سماء محافظة أصفهان.

وأفاد إعلام إيراني بأن أصوات الانفجارات التي سُمعت في عدة مناطق بالبلاد ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية لبعض المسيّرات الصغيرة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close