الخميس 30 مايو / مايو 2024

استهدف مجمعات سكنية ومركبة.. مجازر الاحتلال مستمرة في غزة

استهدف مجمعات سكنية ومركبة.. مجازر الاحتلال مستمرة في غزة

Changed

عشرات الشهداء والجرحى إثر استهداف الاحتلال للمدنيين بمدينة غزة - رويترز
عشرات الشهداء والجرحى إثر استهداف الاحتلال للمدنيين بمدينة غزة - رويترز
استهدفت طائرات الاحتلال فلسطينيين تجمعوا لالتقاط إشارة إنترنت، عند تقاطع شارع الجلاء مع شارع العيون بمدينة غزة.

استشهد وجرح عشرات الفلسطينيين اليوم الأربعاء، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي تجمعًا للمواطنين شمالي مدينة غزة.

وفي السياق، حذّرت مقررة أممية لحقوق الإنسان من أن إسرائيل توهم المجتمع الدولي بـ"مصطلحات إنسانية"، بأن المدنيين محميون في قطاع غزة.

استهداف مدنيين يحاولون التقاط إنترنت

في التفاصيل، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مجموعة من المواطنين، تجمعوا لالتقاط إشارة إنترنت، عند تقاطع شارع الجلاء مع شارع العيون بمدينة غزة.

ووصلت أشلاء ثلاثة شهداء إلى المستشفى المعمداني، فيما جرح العشرات بينهم حالات حرجة وفق ما أفاد مراسل "العربي" من غزة. ولم يتضح على الفور عدد الشهداء والجرحى.

استهداف مركبة ومربعات سكنية

كما استشهد 3 فلسطينيين وجرح آخرون، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي مركبة مدنية شمال قطاع غزة.

وأوضحت "وفا" أن طيران الاستطلاع الإسرائيلي استهدف بصاروخ على الأقل مركبة في منطقة الفالوجا غرب مخيم جباليا، ما أسفر عن 3 شهداء وجرح آخرين.

كما استشهد وجرح عدد من الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال مربعًا سكنيًا لإحدى العائلات في بيت لاهيا شمال القطاع، فيما استشهد فلسطيني إثر قصف إسرائيلي على شارع عائد البشيتي وسط مدينة رفح جنوبًا.

هذا وأصيب عدد كبير من النازحين جراء استهدافهم من قبل الاحتلال أثناء خروجهم من عيادة بمخيم جباليا، كما استهدف القصف مجموعة من الصحافيين كانوا موجودين في المخيم دون إصابات.

حصيلة شهداء غزة

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة قد أعلنت اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35233 شهيدًا و79141 مصابًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

وكشفت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 60 شهيدًا و80 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

"إسرائيل توهم المجتمع الدولي بحماية المدنيين"

من جهتها، قالت المقررة الأممية لحقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية فرانشيسكا ألبانيز إن إسرائيل توهم المجتمع الدولي بأن المدنيين محميون في قطاع غزة.

وكتبت ألبانيز في منشور على "إكس"، أن إسرائيل تستخدم مصطلحات من القانون الدولي من قبيل "تحذيرات، وأوامر إخلاء، ومناطق آمنة" مع هجماتها المتواصلة في غزة بغية خلق وهم بأن عملياتها تضمن حماية المدنيين.

وأضافت أن هذا "التمويه الإنساني قد حول غزة فعلًا إلى مكان ليس فيه مدنيون، حيث يمكن تدمير كل شيء ويمكن قتل الجميع".

وخلال الأيام الماضية أوعز جيش الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين المقيمين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة بإخلاء المنطقة، تحت طائلة القتل والقصف دون تمييز.

ووسع الجيش الإسرائيلي اليوم توغله في المخيم تحت غطاء ناري كثيف تنفذه طائرات حربية ومدفعية، وذلك عقب ساعات من إعلان انسحابه من حي الزيتون جنوب مدينة غزة عقب عملية عسكرية استمرت نحو أسبوع.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close