الجمعة 17 مايو / مايو 2024

اشتباكات عنيفة بعدة محاور.. شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على غزة

اشتباكات عنيفة بعدة محاور.. شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على غزة

Changed

يشن الجيش الإسرائيلي عدوانًا على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي
يشن الجيش الإسرائيلي عدوانًا على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي - غيتي
أفاد مراسل "العربي" بوصول عدد من الشهداء والإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى، جرّاء استهداف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات في قطاع غزة.

استُشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين اليوم الأحد بعد قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزل سكني في مخيم النصيرات وحي الشيخ رضوان في قطاع غزة، فيما تدور اشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور عدة.

ولليوم 44 يشن الجيش الإسرائيلي عدوانًا على غزة، خلّف 12 ألفًا و300 شهيد فلسطيني، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلًا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وسط دعوات لفتح تحقيق دولي في الهجمات الإسرائيلية، ووقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على غزة

وأفاد مراسل "العربي" من غزة عبد الله مقداد، أن أكثر من 10 شهداء وعددًا كبيرًا من الإصابات وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع، جرّاء استهداف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات بالقرب من مدرسة خالد بن الوليد.

وأضاف أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تزال تعمل في المكان لإجلاء المزيد من الشهداء والجرحى جراء استهداف المنزل الذي كان يضم عددًا من النازحين بالإضافة إلى سكان المنزل.

استُشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي على غزة
استُشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي على غزة - غيتي

وأردف مراسلنا أن قصفًا إسرائيليًا استهدف أيضًا منزلًا سكنيًا في منطقة الشيخ رضوان في مدينة غزة، حيث وصل عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى الإندونيسي شمال القطاع.

ولفت إلى أن الأوضاع في قطاع غزة لا زالت متوترة، وعمليات القصف الإسرائيلي مستمرة ومتواصلة، مشيرًا إلى أن القصف المدفعي طال أيضًا المنطقة الشرقية للقطاع في عدة مناطق خاصة شرق مدينة غزة وإلى المنطقة الشمالية الشرقية من القطاع.

استمرار الاشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال

وفيما أشار إلى أن الغارات الإسرائيلية ما زالت مستمرة ومتواصلة، لفت مراسلنا إلى استمرار الاشتباكات العنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونقل مراسلنا عن فصائل المقاومة الفلسطينية قولها إنها تخوض اشتباكات عنيفة في عدة محاور في القطاع أبرزها في المحور الشرقي وتحديدًا منطقة حي الزيتون إلى الشرق من مدينة غزة، وأيضًا المحور الشمالي الشرقي في قطاع غزة إلى الشرق من بلدة بيت حانون.

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، بثت في وقت سابق الأحد مشاهد توثّق استهداف مجاهديها عددًا من الدبابات والآليات الإسرائيلية المتوغلة في القطاع بواسطة قذائف "الياسين" والعبوات اليدوية، وظهر في اللقطات الالتحام المباشر للمقاتلين عن مسافة صفر.

وعلى الصعيد الإنساني، أوضح المراسل أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة في أسوأ حالاتها، كما أن الواقع الطبي يعيش أسوأ حالاته، مشيرًا إلى أنه تم إخلاء المرضى والأطفال الخدج من مجمع الشفاء الطبي باتجاه المنطقة الجنوبية من قطاع غزة عبر منظمة الصحة العالمية.

ولفت مراسل "العربي" إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا زالت تتواجد في داخل مجمع الشفاء الطبي، وتقوم بعمليات إجراء تفتيش وتدقيق في داخل المجمع، وتتمركز في محيطه بشكل كبير.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close