الثلاثاء 25 يونيو / يونيو 2024

حرب غزة.. عمليات نوعية للمقاومة في جباليا ورشقة صاروخية نحو سديروت

حرب غزة.. عمليات نوعية للمقاومة في جباليا ورشقة صاروخية نحو سديروت

Changed

شرق مخيم جباليا يشهد معارك عنيفة بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية
شرق مخيم جباليا يشهد معارك عنيفة بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية - غيتي
مع استمرار حرب غزة، تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في مخيم جباليا وشرق مدينة رفح، معلنةً عن إيقاع قتلى وجرحى بصفوف الاحتلال.

أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقة صاروخية باتجاه الغلاف الشمالي للقطاع من مناطق توغل جيش الاحتلال مع استمرار حرب غزة وفق ما أفاد مراسل "العربي".

وقد أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها قصفت في عملية مشتركة مع ألوية الناصر صلاح الدين سديروت برشقة صاروخية، مؤكدة أنها نفذت العملية من "منطقة التوغل الصهيوني في مخيم جباليا"، بحسب بيانها.

قتلى وجرحى في صفوف جنود الاحتلال

وكانت كتائب عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، قد أعلنت اليوم، أنها استهدفت ناقلة جند شرقي معسكر جباليا بقذيفة الياسين 105، وأدّت العملية إلى سقوط عدد من جنود الاحتلال قتلى وجرحى، كما تسبّبت في قطع خطوط إمداد الجيش الإسرائيلي.

وقالت "القسام" في تدوينة على منصة "تلغرام": إن مقاتليها تمكنوا من "قطع خط إمداد العدو شرق معسكر جباليا بعد أن استهدفوا فيه ناقلة جند بقذيفة (الياسين 105)، وأمطروا مجموعة من جنود العدو بالرصاص برشاش من نوع (BKC) وأوقعوهم بين قتيل وجريح وأجبروا العدو على تغيير خط الإمداد لقواته المتوغلة عدة مرات".

وفي تدوينة أخرى، أضافت القسام أن مقاتليها "تمكنوا من التسلسل خلف خطوط قوات العدو المتوغلة شرق مخيم جباليا واستهدفوا دبابة ميركافا يعتليها أحد الجنود وناقلة جند بقذائف الياسين 105". وتابعت: "فجر المجاهدون عين نفق بناقلة جند أخرى بعد وصولها إلى المكان".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن صباح الجمعة إصابة أحد جنوده بجروح خطيرة بالمعارك مع المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة.

وقال في منشور على منصة إكس: "أصيب صباح اليوم جندي من الكتيبة 9227 اللواء 460، بجروح خطيرة خلال معركة بشمال قطاع غزة"، مضيفًا أنه "تم نقل الجندي إلى المستشفى لتلقي العلاج".

قصف معبر رفح الحدودي

وفي الصباح، قالت كتائب القسام في بيان سابق، إنها قامت "بدك قوات العدو المتواجدة داخل معبر رفح البري جنوب شرق مدينة رفح بقذائف الهاون"، إذ تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في مناطق شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وخلال اليومين الماضيين أقر الجيش الإسرائيلي بمقتل 5 من جنوده وإصابة أكثر من 40 جنديا، مع احتدام المعارك شمال القطاع وجنوبه.

وحتى الخميس، بلغ عدد الجنود الجرحى المعلن في المعارك البرية منذ 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، 1723، بحسب معطيات جيش الاحتلال.

وبالنسبة للقتلى، تفيد المعطيات المعلنة بمقتل 626 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا، بينهم 278 في المعارك البرية بغزة، وفق الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر بكثير لقتلاه وجرحاه.

وتواصل القوات الإسرائيلية اقتحام مخيم جباليا لليوم السادس، وشن سلسلة غارات استهدفت جميع مناطق المخيم، إضافة إلى إطلاق نار كثيف من الآليات المتوغلة تجاه منازل الفلسطينيين.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close