الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

اشتباكات واستشهاد شاب.. قوات الاحتلال تقتحم جنين وتدمر شقة سكنية

اشتباكات واستشهاد شاب.. قوات الاحتلال تقتحم جنين وتدمر شقة سكنية

Changed

إضاءة سابقة لبرنامج "العربي اليوم" على محاولة الاحتلال اعتقال والد الشهيد رعد حازم إثر اقتحام جنين (الصورة: غيتي)
دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل منفذ عملية تل أبيب رعد حازم في جنين بعد عملية اقتحام تخللتها اشتباكات أدت إلى استشهاد شاب وإصابة آخرين.

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي ليلًا اقتحامها لمدينة جنين شمالي الضفة الغربية حيث دارت مواجهات أدت إلى استشهاد شاب فلسطيني وإصابة 16 آخرين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، نقلًا عن مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر: إن "الشاب محمد موسى سباعنة (29 عامًا) استشهد، وأُصيب 16 آخرون، أحدهم بجروح حرجة، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، في مدينة جنين".

الشهيد محمد موسى سباعنة
الشهيد محمد موسى سباعنة - وسائل إعلام فلسطينية

وفي التفاصيل، فقد اقتحمت بعد منتصف الليل قوات عسكرية إسرائيلية كبيرة تقدر بنحو 100 آلية عسكرية ترافقها جرافة مدينة جنين من عدة مداخل وأغلقت مداخلها، وحاصرت عمارة سكنية.

وقد أطلق شبان فلسطينيون النار باتجاه القوات الإسرائيلية، كما رشق آخرون هذه القوات بالحجارة، فيما استخدمت الأخيرة الرصاص الحي والمعدني لتفريقهم.

تدمير شقة رعد حازم

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في عدة أماكن بالمدينة، ما أدى إلى إصابة 16 شخصًا بالرصاص الحي أحدهم بجروح بالغة، وبينهم فتاة أصيبت بالفك، إضافة إلى شابين بساقيهما، وآخر  بشظية في الرأس.

وعمل جيش الاحتلال على تدمير شقة سكنية بواسطة المتفجرات لعائلة رعد حازم، في الحي الشرقي من جنين.

وفي 7 أبريل/ نيسان الماضي نفّذ حازم، عملية إطلاق نار وسط مدينة تل أبيب أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 10 آخرين، قبل أن تتمكن الشرطة الإسرائيلية من قتله.

وحاولت قوات الاحتلال في مرات سابقة اقتحام المخيم لتدمير منزل حازم واعتقال والده إلا أنها لم تنجح بعد اشتباكات عنيفة مع شبان فلسطينيين.

وتهدم إسرائيل منازل الفلسطينيين الذين ينفذون هجمات ضدها، تُسفر عن مقتل إسرائيليين، وهو ما تستنكره المؤسسات الحقوقية كونه من أساليب "العقاب الجماعي".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close