السبت 15 يونيو / يونيو 2024

اعتقلت عشرات الفلسطينيين.. قوات الاحتلال تشن اقتحامات في الضفة

اعتقلت عشرات الفلسطينيين.. قوات الاحتلال تشن اقتحامات في الضفة

Changed

يصعد الاحتلال اعتداءاته واعتقالاته في الضفة توازيًا مع عدوانه على قطاع غزة - رويترز
يصعد الاحتلال اعتداءاته واعتقالاته في الضفة توازيًا مع عدوانه على قطاع غزة - رويترز
قال مدير نادي الأسير كمال بني عودة إن قوات الاحتلال اعتقلت أسيرًا محررًا من طوباس بعد مداهمة منزله وتخريب محتوياته واستيلائها على مبلغ 20 ألف شيكل.

نفذّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين حملة اقتحامات جديدة طالت عدة مناطق في الضفة الغربية، واعتقلت خلالها ما لا يقل عن 20 فلسطينيًا بينهم أسرى محررين.

كما اندلعت مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، استخدم الجيش الإسرائيلي خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع.

تخريب ومواجهات

في التفاصيل، اقتحم الجيش الإسرائيلي مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية، مما أطلق مواجهات مع عشرات الشبان في المنطقة. وقد اعتقل الاحتلال شخصين وخرب محتويات عدد من المنازل.

وكانت طوباس قد شهدت خلال ساعات الفجر اقتحامًا كبيرًا نفذته قوات الاحتلال، التي دخلت برفقة جرافة عسكرية، ونشرت القناصة في عدة مناطق.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن مدير نادي الأسير كمال بني عودة، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر سامح عزات حامد دراغمة بعد مداهمة منزله وتخريب محتوياته، واستولت على مبلغ 20 ألف شيكل من المنزل.

وفي مدينة طولكرم شمالًا أيضًا، نفذ الجيش الإسرائيلي حملة مداهمات واعتقالات طالت 5 مواطنين، وسط اشتباكات مسلحة مع فلسطينيين في عدة مواقع من المدينة.

إلى ذلك، اعتقل جيش الاحتلال ما لا يقل عن 8 مواطنين من بلدة عرابة قرب جنين شمالي الضفة خلال عملية تفتيش ومداهمات طالت عشرات المنازل، فيما اعتقل 3 مواطنين من بلدة حلحول قرب الخليل جنوبًا.

انسحاب من مخيم العين

أما في مخيم العين غربي بنابلس، فقد انسحبت القوات الإسرائيلية بعدما فشلت في اعتقال مقاتلٍ فلسطيني، وسط اندلاع مواجهات مع عشرات الفلسطينيين

وأوضح مراسل "العربي" من جنين عميد شحادة، أن القوات الإسرائيلية انسحبت من مخيم العين بعدما فشلت في اعتقال مقاتلين مطلوبين لديها، مشيرًا إلى أن القوات الخاصة التي حاصرت أحد المنازل اعتقلت شقيق شاب مطارد، فضلًا عن آخر من المخيم قبل انسحابها.

كذلك اندلعت الاشتباكات المسلحة حيث علت أصوات التفجيرات داخل المخيم، قبل أن تصل تعزيزات عسكرية إسرائيلية من عدة محاور إلى مخيم العين، وفق شحادة.

ولفت مراسلنا إلى أنه فجر اليوم أيضًا نفّذت قوات الاحتلال عدة اقتحامات في رام الله، اعتقلت خلالها 3 مواطنين. 

يذكر أنه سجل أكثر من 6500 اعتقال من جانب الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حيث يصعد الاحتلال اقتحاماته واعتقالاته في الضفة الغربية توازيًا مع عدوانه المستمر على قطاع غزة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة