الثلاثاء 25 يونيو / يونيو 2024

اقتحامات الضفة.. قوات الاحتلال تفجر مركبات في كفردان

اقتحامات الضفة.. قوات الاحتلال تفجر مركبات في كفردان

Changed

فجرت قوات الاحتلال مركبات تعود لفلسطينيين في كفردان
فجرت قوات الاحتلال مركبات تعود لفلسطينيين في كفردان- إكس
واصل الاحتلال الإسرائيلي حملته العسكرية على مدن وبلدات الضفة منفذًا اعتقالات وعمليات تفجير لمركبات في كفردان.

فجر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين عددًا من المركبات التي تعود لفلسطينيين في بلدة كفردان قرب جنين شمالي الضفة الغربية، بعد اقتحامها، في إطار حملته العسكرية على مدن وبلدات الضفة المستمرة منذ بداية العدوان على قطاع غزة. 

وفي التفاصيل، فقد اقتحمت قوة من جيش الاحتلال البلدة في ساعة مبكرة من فجر الإثنين، وشرعت بعملية تفتيش عدد من المنازل.

وعلى الاثر، اندلعت مواجهات واشتباكات بين مقاومين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي، وسمع صوت تفجيرات في عدة مواقع من البلدة.

اشتباكات مسلحة في كفردان

وفجرت القوات الإسرائيلية عددًا من المركبات قبل أن ينسحب من البلدة، معتقلًا أحد الشبان، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". 

وأوضحت الوكالة أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام، وقنابل الصوت دون وقوع أي إصابات، كما اعتلى الجنود أسطح عدد من المنازل.

بدورها قالت سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في بيان أن مقاتليها "خاضوا اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة كفردان واستهدفوا آليات الاحتلال بالعبوات الناسفة".

حملات اعتقال في الضفة

وفي السياق ذاته، اندلعت صباح اليوم، مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي في محيط معسكري دوتان وسالم.

وقال رئيس مجلس قروي جلبون إبراهيم أبو الرب لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال لا تزال تستولي على منزل يعود للمواطن رافع رفيق أبو الرب لليوم الـ33 على التوالي، لافتًا إلى أن معاناة المواطنين في القرية تزداد يومًا بعد يوم جراء سياسة الاحتلال وعدوانه من خلال الاعتقالات والمداهمات للمنازل.

إلى ذلك، أقدمت قوة إسرائيلية اليوم على اعتقال شابين من مخيم عقبة جبر في أريحا. كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، خمسة أشخاص من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، بينهم طفل

وبالتزامن مع العدوان على غزة صعد مستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم ضد الفلسطينيين بالضفة، كما وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته ما أدى إلى استشهاد 519 فلسطينيًا وإصابة 5 آلاف بجروح، واعتقال نحو 8 آلاف و 875 فلسطينيًا، وفق معطيات رسمية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close