الإثنين 26 فبراير / فبراير 2024

اقتحامات مستمرة ومواجهات بالضفة.. استشهاد شاب في قلقيلية

اقتحامات مستمرة ومواجهات بالضفة.. استشهاد شاب في قلقيلية

Changed

الشهيد محمد شريف سلمي
الشهيد محمد شريف سلمي - وسائل إعلام فلسطينية
واصلت إسرائيل عملياتها العسكرية في الضفة الغربية التي كان لبيت لحم الحصة الأكبر فيها، فيما استشهد شاب في قلقيلية وشهدت جنين مواجهات.

استشهد شاب فلسطيني، صباح اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة قلقيلية، شمالي الضفة الغربية، لترتقع حصيلة شهداء الضفة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 394.

فصباح اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية، وأطلقت النار على الشاب محمد شريف سلمي خلال تواجده بمركبته، بمنطقة "البيرين"، ما أدى إلى استشهاده.

وعلى الأثر، اندلعت مواجهات بين الجيش الإسرائيلي وفلسطينيين في قلقيلية استخدم الجيش فيها الرصاص الحي.

وبسبب "الأوضاع الميدانية"، قررت مديرية التربية والتعليم بالمدينة تحويل الدوام المدرسي إلكترونيًا.

بيت لحم

وتشهد الضفة الغربية تصعيدًا عسكريًا إسرائيليًا، يتضمن عمليات دهم واعتقال للفلسطينيين، بالتزامن مع الحرب على قطاع غزة. 

واليوم، اقتحمت قوات إسرائيلية ترافقها جرافة قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، وتمركزت في منطقة "عين جويزة ".

وفي حوسان ببيت لحم أيضًا، قامت قوات الاحتلال باعتقال شابين خلال اقتحام القرية ومداهمة عدد من المنازل فيها. كذلك فعلت قوة أخرى في قرية كيسان جنوبي بيت لحم، حيث نفذت عمليات دهم وتفتيش طالت العديد من المنازل وسط اعتداء على الأهالي، وإجبار بعضهم الخروج إلى العراء، كما اعتدت على مواطن وأسرته قبل اعتقاله. 

مواجهات جنين

وفي جنين، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والفلسطينيين، وذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بآليات عسكرية وجرافات اقتحمت المدينة من شارع حيفا، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع  في سماء المدينة ومخيمها.

واندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال قرب مدخل المدينة عند دوار "الأحمدين". وسبق عملية الاقتحام قيام جرافات الاحتلال بعملية حفر وتدمير للأراضي الزراعية في سهل جنين من الجهة الغربية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close