الخميس 9 مايو / مايو 2024

اقتحامات واسعة.. الاحتلال يواصل سياسة الاعتقالات في الضفة

اقتحامات واسعة.. الاحتلال يواصل سياسة الاعتقالات في الضفة

Changed

مراسل "العربي" يكشف تفاصيل اقتحامات واعتقالات الاحتلال بمحافظات وقرى الضفة الغربية - رويترز
مراسل "العربي" يكشف تفاصيل اقتحامات واعتقالات الاحتلال بمحافظات وقرى الضفة الغربية - رويترز
طالت حملات الاعتقالات الإسرائيلية في بلدات الضفة الغربية، أسيرة محررة مفرج عنها ضمن صفقات التبادل الأخيرة.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين عددًا من مدن وبلدات الضفة الغربية، حيث نفّذت عددًا كبيرًا من عمليات الدهم والاعتقالات.

فقد اعتقل الجيش الإسرائيلي أكثر من 25 فلسطينيًا ليلة الأحد وصباح اليوم الإثنين، ليرتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى 7655 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، وفقًا لبيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

الاقتحامات في محافظات الضفة

من جنين، يجمل مراسل "العربي" عميد شحادة حصيلة الاقتحامات والاعتقالات التي نفّذتها قوات الاحتلال خلال ساعات الليل وصباح اليوم في 8 محافظات بالضفة الغربية.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي 5 قرى في جنين، وهي: فقوعة، ودير غزال، والجلمة، ويعبد، وعرانة، حيث اعتقلت عددًا من الشبان ونفذت عمليات تفتيش في بعض المنازل قبل الانسحاب إلى معسكراتها القريبة.

وشمالي الضفة الغربية أيضًا، اقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة طولكرم واعتقلت شابين، كذلك الأمر في قلقيلية التي شهدت حملات تفتيش واسعة لمنازل الفلسطينيين، واندلاع المواجهات دون التبليغ عن إصابات وفق مراسلنا.

أما في نابلس فاعتقلت إسرائيل شابين في مدينة تل قبل أن تنسحب، وفي بلدة طمون بطوباس اندلعت مواجهات مع شبان فلسطينيين خلال اقتحام قوة خاصة إسرائيلية ومحاصرة منزل بهدف اعتقال أحد الشباب بداخله.

كذلك، شهدت رام الله اعتقال عدد من المواطنين من بينهم صحفي، واقتحامات في العارورة ودير نظام، والمزرعة الغربية، وقرية النبي صالح.

هذا ونفّذت اقتحامات في الخليل جنوبي الضفة الغربية أسفرت عن اعتقال 4 مواطنين فلسطينيين من يطا والسموع في مدينة الخليل.

بينما سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم شعفاط بالقدس جثمان طفل استشهد قبل نحو أسبوع خلال لهوه بالألعاب النارية، "وسط قيود مشددة على دفنه ومشاركة فقط 50 مواطنًا في تشييعه بسبب الشروط التي فرضتها إسرائيل على العائلة"، بحسب مراسل "العربي".

وجنوبًا، داهم الجيش الإسرائيلي بيت لحم واعتقلت 3 مواطنين في مخيم الدهيشة من بينهم أسيرة محررة في صفقات التبادل الأخيرة هي روضة أبو عجمية.

ويلفت شحادة في هذا الصدد إلى أنه بذلك، "يرتفع عدد الأسرى الذين أعاد جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقالهم بعد تحريرهم في صفقات التبادل الأخيرة بين المقاومة الفلسطينية وسلطات الاحتلال إلى 13 أسيرًا وأسيرة".

وأوضح أن "الاعتقالات طالت الأسيرة المحررة المفرج عنها ضمن صفقات التبادل الأخيرة بين إسرائيل وحركة حماس".

هدم منازل 

في السياق، هدم الجيش الإسرائيلي اليوم أيضًا 3 منازل فلسطينية شرقي الضفة الغربية المحتلة بدعوى "البناء دون ترخيص".

فقد نقلت وكالة "الأناضول" أن قوة إسرائيلية داهمت منطقة المنطار شرقي محافظة أريحا، برفقة جرافات عسكرية، وهدمت منزلًا قيد الإنشاء ومنزلين متنقلين وأسوارًا.

وأضافوا أن القوة هدمت المنشآت بدعوى البناء دون ترخيص في مناطق مصنفة "ج"، حسب "اتفاقية أوسلو2" لعام 1995.

المصادر:
العربي - الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close