الخميس 2 مايو / مايو 2024

استشهاد الأسير جمعة أبو غنيمة.. مزيد من الاعتقالات في الضفة

استشهاد الأسير جمعة أبو غنيمة.. مزيد من الاعتقالات في الضفة

Changed

ارتفع عدد الشهداء الذي قضوا في سجون الاحتلال منذ السابع من أكتوبر إلى 13 على الأقل
ارتفع عدد الشهداء الذي قضوا في سجون الاحتلال منذ السابع من أكتوبر إلى 13 على الأقل - غيتي
استشهد الأسير جمعة أبو غنيمة، وذلك بعد 5 أيام من إعلان الاحتلال نقله بوضع صحي خطير من زنزانته في سجن "إيشل" إلى أحد المستشفيات.

استشهد أسير فلسطيني من داخل الخط الأخضر صباح اليوم السبت بعد أن نُقل يوم الثلاثاء، من سجن "إيشيل" الإسرائيلي إلى المستشفى.

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في بيان "استشهاد الأسير جمعة أبو غنيمة (26 عامًا) من النقب داخل أراضي عام 1948، وذلك بعد 5 أيام من إعلان الاحتلال نقله بوضع صحي خطير من زنزانته في سجن "إيشل" إلى أحد المستشفيات".

استشهاد الأسير جمعة أبو غنيمة

وأضاف البيان المشترك، أن أبو غنيمة اعتقل في شهر يناير/ كانون الثاني على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، على خلفية مقاومته للاحتلال.

وأشار إلى أنه وباستشهاد أبو غنيمة، فإن عدد المعتقلين الذين استشهدوا بعد 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في سجون الاحتلال ومعسكراته نتيجة لعمليات التعذيب والجرائم الطبيّة يرتفع إلى 13 شهيدًا على الأقل، ممن أعلن عن استشهادهم.

ولفت البيان إلى أن "إعلام الاحتلال كان قد كشف عن استشهاد معتقلين من غزة في معسكرات الاحتلال، وحتى اليوم يرفض الإفصاح عن هوياتهم، وذلك في ضوء استمراره بتنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّ معتقلي غزة بعد السابع من أكتوبر".

الأسير جمعة أبو غنيمة
الأسير جمعة أبو غنيمة - وسائل التواصل

وحملت الهيئة والنادي إدارة سجون الاحتلال التي تواصل تنفيذ عمليات التّعذيب والجرائم الطبية الممنهجة، والتي وصلت ذروتها بعد السابع من أكتوبر، المسؤولية الكاملة عن استشهاد أبو غنيمة.

ومع استشهاد أبو غنيمة فإن عدد شهداء الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال منذ عام 1967 ارتفع إلى (250) شهيدًا على الأقل، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

الاحتلال يعتقل 7605 فلسطينيين في الضفة

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم السبت 20 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية، ما رفع حصيلة المعتقلين إلى نحو 7605، منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في 7 أكتوبر الماضي، حسب بيان الهيئة ونادي الأسير.

وأوضحت الهيئة ونادي الأسير في بيان، أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأضاف، أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال، منذ يوم أمس الجمعة وحتى صباح السبت، 20 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون، حيث توزعت عمليات الاعتقال على محافظات طولكرم، الخليل، طوباس، بيت لحم، نابلس، جنين، والقدس.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت في وقت سابق اليوم منزل الأسير رائد الحوتري المعتقل منذ العام 2003، والمحكوم بالسجن المؤبد 22 مرة، ومنزل الأسير سعيد ذياب المعتقل منذ العام 2007، والمحكوم بالسجن لمدة 27 عامًا، وهما من محافظة قلقيلية، وفتشتهما، بالإضافة لتخريب وتدمير محتوياتهما بشكل واسع. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close