الخميس 13 يونيو / يونيو 2024

اقتحام "كفار عزة".. "القسام" توثّق لحظة قتل جنود من جيش الاحتلال وأسر آخرين

اقتحام "كفار عزة".. "القسام" توثّق لحظة قتل جنود من جيش الاحتلال وأسر آخرين

Changed

متابعة خاصة لـ"العربي" لـ"طوفان الأقصى" وارتفاع القتلى في إسرائيل إلى 250 (الصورة: موقع كتائب القسام)
أعلنت كل من "القسام" و"سرايا القدس" الجناح المسلح للجهاد الإسلامي أسر العشرات من الضباط والجنود الإسرائيليين.

نشرت كتائب "القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس" اليوم السبت، فيديو يوثّق لحظة اقتحام عناصرها موقع "كفار عزة" العسكري شرق غزة.

ويظهر في المقطع المصور الذي بثّه الإعلام العسكري التابع لـ"القسام"، لحظة اقتحام الموقع وقتل وأسر عدد من الجنود التابعين لقوات الاحتلال الإسرائيلي، ضمن العملية العسكرية غير المسبوقة التي شنّتها الكتائب صباح اليوم.

ضباط وجنود في الأسر

وكانت حركة "حماس" قد أعلنت أن لديها "عددًا كبيرًا من الأسرى الإسرائيليين بينهم ضباط كبار".

وفي بيانات منفصلة أعلنت كل من "القسام" و"سرايا القدس" الجناح المسلح للجهاد الإسلامي أسر العشرات من الضباط والجنود وجرى نقلهم إلى أماكن آمنة، دون الإفصاح عن المحصلة.

وفيما لم يصدر تعقيب من الجانب الإسرائيلي بشأن عدد الجنود الأسرى، إلا أن نتنياهو صرح مساء اليوم قائلًا: "حماس مسؤولة عن سلامة الأسرى وإسرائيل ستصفي حساباتها مع كل من يلحق بهم الأذى".

عملية نوعية

وأطلقت كتائب "القسام" معركة مفاجئة وغير مسبوقة باسم "طوفان الأقصى"، في عملية مركبة تخللها إطلاق 5000 صاروخ في اللحظة الأولى، بالتوازي مع اقتحام مواقع عسكرية إسرائيلية ومستوطنات محاذية لقطاع غزة.

وأسفر الهجوم عن عدد قياسي من القتلى والجرحى والأسرى في عملية من هذا النوع بصفوف الإسرائيليين، إذ أكدت وسائل إعلام عبرية مقتل 250 إسرائيليًا وإصابة أكثر من 1500 آخرين إثر العملية.

وردًا على "طوفان الأقصى"، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" على غزة، حيث تشن طائراته غارات في عدة مناطق بالقطاع.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close