الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

أعلى مستوى في 10 أعوام.. ارتفاع أسعار الألومنيوم بعد "انقلاب" غينيا

أعلى مستوى في 10 أعوام.. ارتفاع أسعار الألومنيوم بعد "انقلاب" غينيا

Changed

سجلت أسعار الألومنيوم مكاسب بحوالي 40% هذا العام (غيتي)
سجلت أسعار الألومنيوم مكاسب بحوالي 40% هذا العام (غيتي)
صعدت عقود الألومنيوم في بورصة لندن للمعادن 1.6% إلى 2771.00 دولارًا للطن في أواخر جلسة التداول بعد أن لامست أعلى مستوى لها منذ مايو 2011.

قفزت أسعار الألومنيوم إلى أعلى مستوياتها في عشرة أعوام اليوم الإثنين بعد الانقلاب في غينيا، الذي أثار مخاوف من احتمال تعطل إمدادات البوكسيت، المادة الخام المستخدمة في تصنيع المعدن.

وصعدت عقود الألومنيوم القياسية في بورصة لندن للمعادن 1.6% إلى 2771.00 دولارًا للطن في أواخر جلسة التداول، بعد أن لامست أعلى مستوى لها منذ مايو/أيار 2011 عند 2782 دولارًا.

من ناحية أخرى، صعدت أسعار البوكسيت المستورد من غينيا في الصين إلى أعلى مستوى لها في حوالي 18 شهرًا.

وفي غضون ذلك، سجلت أسعار الألومنيوم مكاسب بحوالي 40% هذا العام.

قادة الانقلاب يطمئنون المستثمرين الأجانب

وكان زعيم الانقلابيين في الدولة المهمة في إنتاج البوكسيت والمعادن قد حاول طمأنة الشركاء والمستثمرين الأجانب بإعلانه الإثنين أن مسؤولي كوناكري الجدد سيحافظون على التزاماتهم، وطلب من شركات المناجم مواصلة أنشطتها.

وقال اللفتنانت كولونيل مامادي دومبويا: إن اللجنة التي شكلها الانقلابيون تطمئن "الشركاء الاقتصاديين والماليين بمتابعة الأنشطة الطبيعية في البلاد".

وأمس الأحد، أعلنت قوات خاصة تابعة للجيش الغيني، القبض على الرئيس ألفا كوندي وحل الحكومة، في حين قالت وزارة الدفاع: إن "المتمردين أثاروا الرعب" في العاصمة كوناكري قبل السيطرة على القصر الرئاسي، غير أن "الحرس الرئاسي احتووا التهديد وصدوا مجموعة المعتدين".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close