الإثنين 6 مايو / مايو 2024

مجموعة نيسان تعرض تسوية على مستثمرين أميركيين حول قضية كارلوس غصن

مجموعة نيسان تعرض تسوية على مستثمرين أميركيين حول قضية كارلوس غصن

Changed

فرّ كارلوس غصن من اليابان أواخر عام 2019 في ظروف مثيرة إلى لبنان
فرّ كارلوس غصن من اليابان أواخر عام 2019 في ظروف مثيرة إلى لبنان (غيتي)
"الدعوى الجماعية" مقامة ضد شركة نيسان، من قبل صندوق تقاعد موظفي مقاطعة جاكسون في ولاية تينيسي، بالنيابة عنه وعن مستثمرين أميركيين آخرين.

عرضت مجموعة نيسان اليابانية للسيارات، تسوية ودية على مجموعة من المستثمرين الأميركيين، وذلك ضمن مساعيها لحل النزاع حول التعويضات المدفوعة لرئيس الشركة السابق كارلوس غصن.

طلب مشترك

ويتّهم هؤلاء المستثمرون الشركة، بأنها أدلت بتصريحات مضللة حول المبالغ التي تلقاها "غصن"، خلال فترة عمله رئيسًا للمجموعة.

و"الدعوى الجماعية" مقامة على شركة نيسان، من قبل صندوق تقاعد موظفي مقاطعة جاكسون في ولاية تينيسي، بالنيابة عنه وعن مستثمرين أميركيين آخرين.

ووافق القاضي وليام كامبل جونيور، من محكمة ناشفيل الفدرالية، الأربعاء الماضي، على طلب مشترك من المدعين وشركة نيسان، لوقف الإجراءات القانونية بهدف التوصل إلى تسوية ودية في غضون 40 يومًا.

واعتقل غصن في نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 في اليابان حيث يلاحق بتهمة الاختلاس، وأكد باستمرار براءته وندّد بما قال إنّها مؤامرة روج لها على حد قوله بعض كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة تصنيع السيارات اليابانية لإسقاطه.

وأطلق سراحه بعد أشهر من الاحتجاز في اليابان بكفالة، ثم فرّ من البلاد أواخر عام 2019 في ظروف مثيرة إلى لبنان حيث لا يزال بعيدًا عن متناول القضاء الياباني. ولم يحل فراره دون بدء المحاكمة في سبتمبر/ أيلول 2020 في طوكيو.

المصادر:
العربي، أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close