Skip to main content

الأرجنتيني كارلوس تيفيز يؤكد اعتزاله كرة القدم

السبت 4 يونيو 2022
المهاجم الأرجنتيني المخضرم كارلوس تيفيز يؤكد اعتزاله – تويتر

أكد المهاجم الأرجنتيني المخضرم كارلوس تيفيز ونجم مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد السابق، أمس الجمعة، اعتزاله منافسات كرة القدم على المستوى الاحترافي بداعي عدم قدرته على "تقديم المزيد".

فبعد عام من رحيله عن صفوف بوكا جونيورز المنتمي لعاصمة الأرجنتين، أشار اللاعب البالغ من العمر 38 عامًا عبر التلفزيون الوطني في الأرجنتين إلى أنه لم يعد بإمكانه الاستمرار على مستوى الاحتراف.

وبحسب موقع "ديلي ميل"، كشف تيفيز أن الحادثة التي أثرت بشكل كبير على قراره كانت وفاة والده العام الماضي، وقال إنه رفض عروضًا من الولايات المتحدة لإطالة أمد مسيرته المليئة بالبطولات. 

وأكد المهاجم الشهير أنه توقف عن اللعب بعد أن "فقد مشجعه الأول"، وهو والده بالتبني سيجوندو رايموندو، الذي توفي بسبب مضاعفات إصابته بفيروس كوفيد-19 في فبراير/ شباط 2021.

وكان تيفيز بدأ مسيرته الاحترافية في صفوف بوكا جونيورز ثم توج بألقاب بعد ذلك مع كورنثيانز البرازيلي.

وبعد ذلك انتقل إلى إنكلترا عام 2006 حيث لعب في صفوف فرق الدرجة الممتازة، وست هام يونايتد ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، قبل الانضمام إلى يوفنتوس الإيطالي.

وبعد ذلك أمضى فترتين منفصلتين مع بوكا جونيورز لعب بينهما بألوان شنغهاي شينهوا في الدوري الصيني الممتاز.

ومع منتخب الأرجنتين شارك تيفيز في 75 مباراة دولية، وفاز مع المنتخب بميدالية ذهبية أولمبية في دورة أثينا الصيفية في 2004.

ولعب الأرجنتيني، الذي فاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنكليزي الممتاز، ولقبين للبطولة ولقب دوري أبطال أوروبا، مع بوكا جونيورز قبل أن يغادر نادي طفولته في يونيو/ حزيران من العام الماضي.

على صعيد آخر، تحدث تيفيز في وقت سابق من هذا العام عن معاناته أيضًا مع وزنه، معترفًا بأنه كان "يأكل ويشرب كثيرًا" بعد مغادرة بوكا.

المصادر:
ترجمات - وكالات
شارك القصة