الخميس 2 مايو / مايو 2024

بنزيمة يتألق.. "اليويفا" يختار مهاجم الريال أفضل لاعب في دوري الأبطال

بنزيمة يتألق.. "اليويفا" يختار مهاجم الريال أفضل لاعب في دوري الأبطال

Changed

تقرير حول فوز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (الصورة: رويترز)
قاد اللاعب الدولي الفرنسي البالغ من العمر 34 عامًا، فريقه بالبطولة للمرة الخامسة حيث حقق الريال فوزًا على ليفربول بنتيجة 1-0 في النهائي يوم السبت الماضي.

اختير كريم بنزيمة مهاجم فريق ريال مدريد، أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، بعدما فاز أيضًا بجائزة الهداف وتوج باللقب القاري بحسب ما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، اليوم الثلاثاء.

فقد قاد اللاعب الدولي الفرنسي البالغ من العمر 34 عاما، فريقه بالبطولة للمرة الخامسة حيث حقق الريال فوزًا على ليفربول بنتيجة 1-0 في النهائي يوم السبت الماضي.

وقدم الداف أفضل موسم له خلال 13 عامًا مع ريال مدريد أيضًا، حاصدًا جائزة الهداف برصيد 15 هدفًا في 12 مباراة، منها ثلاثية في باريس سان جيرمان وأخرى في تشيلسي خلال الأدوار الإقصائية، معززًا بذلك حظوظه في أن يكون المنافس الرئيس للفوز بالكرة الذهبية هذا العام.

في هذا الإطار كان ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، قد صرح أمس الإثنين، أن بنزيمة مهاجم يستحق الفوز بالكرة الذهبية بعد الدور الذي لعبه في تتويج بطل إسبانيا بلقب الدوري.

وذهبت جائزة أفضل لاعب شاب إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور، زميل بنزيمة، وصاحب هدف الفوز في نهائي دوري الأبطال في باريس، حيث سجل اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا، أربعة أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة في موسم 2021-22.

كذلك اختارت اللجنة الفنية في "اليويفا" التشكيلة المثالية لدوري الأبطال خلال الموسم الجاري بوجود بنزيمة وفينيسيوس في خط الهجوم إلى جانب كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.

وضمت التشكيلة تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الذي ساهم بشكل مؤثر في حصد اللقب القاري رقم 14 لناديه ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية، إلى جانب زميله لاعب الوسط لوكا مودريتش.

أما ليفربول فشارك في التشكيلة المثالية بأربعة لاعبين، بوجود ثلاثي الدفاع ترينت ألكسندر-أرنولد وفيرجيل فان دايك وآندي روبرتسون، إلى جانب لاعب الوسط فابينيو، بينما غاب المصري محمد صلاح الذي سجل ثمانية أهداف وتصدر قائمة هدافي فريقه في المسابقة.

كما شهدت التشكيلة الأساسية وجود كيفن دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي وأنطونيو روديجر مدافع تشيلسي.

في سياق آخر، شهدت المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم فوضى غير مسبوقة في باريس، بعد أن تأجّل انطلاق المباراة 35 دقيقة بسبب محاولة عدد من المشجعين الدخول عنوة إلى الاستاد.

وأطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع، بالقرب من ملعب ليفربول، بينما أرجع "اليويفا" الأسباب إلى تذاكر مزيفة رفضتها البوابات الإلكترونية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close