الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

رسميًا.. الأرجنتيني سيرجيو أغويرو "يعتزل" كرة القدم عن 33 عامًا

رسميًا.. الأرجنتيني سيرجيو أغويرو "يعتزل" كرة القدم عن 33 عامًا

Changed

اللاعب الأرجنتيني سيرجيو أغويرو يعتزل لعبة كرة القدم وهو يبكي (رويترز)
اللاعب الأرجنتيني سيرجيو أغويرو يعتزل لعبة كرة القدم وهو يبكي (رويترز)
كان أغويرو قد انتقل إلى برشلونة قادمًا من مانشستر سيتي بطل إنكلترا في نهاية الموسم الماضي، لكنه شارك خمس مرات فقط في جميع المنافسات بسبب إصابة في ربلة الساق.

أجبر مرض في القلب المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو اعتزال كرة القدم. وأعلن لاعب برشلونة الإسباني اعتزال اللعبة، اليوم الأربعاء، بعد ثبوت إصابته في القلب وهو في الثالثة والثلاثين من العمر، ليسدل بذلك الستار على مسيرة حافلة في الملاعب استمرت على مدار 18 عامًا أحرز خلالها أكثر من 400 هدف.

ونقل أغويرو للمستشفى في 30 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بعد معاناته من ألم في الصدر وصعوبة في التنفس خلال تعادل برشلونة بنتيجة 1-1 مع ألافيس ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وبعد ذلك ببضعة أيام، أعلن برشلونة أن أغويرو سيغيب عن الملاعب مدة ثلاثة أشهر على الأقل بعد خضوعه لفحوص في القلب.

لحظات صعبة

وقال المهاجم الإسباني وهو يبكي أمام عدد كبير في ملعب كامب نو اليوم: "الهدف من هذا المؤتمر الصحافي هو إبلاغكم بأنني قررت اعتزال كرة القدم، هذه لحظة صعبة للغاية لكني راض عن القرار الذي اتخذته".

وأضاف أغويرو: "لقد اتخذت هذا القرار للحفاظ على صحتي. وهذا ما طلبه الأطباء مني وهو أنه من الأفضل التوقف عن اللعب. اتخذت القرار قبل 10 أيام تقريبًا".

وأكد اللاعب على أنه "فخور جدًا بمسيرتي المهنية لأنها كانت بمثابة حلم تحقق. لقد أردت أن أصبح لاعبًا محترفًا ولم أفكر مطلقًا بأنني سألعب في أوروبا".

وكان أغويرو قد انتقل إلى برشلونة قادمًا من مانشستر سيتي بطل إنكلترا في نهاية الموسم الماضي، لكنه شارك خمس مرات فقط في جميع المنافسات بسبب إصابة في ربلة الساق ومشكلات في القلب، وأحرز هدفًا وحيدًا في هزيمة فريقه بنتيجة 2-1 أمام ريال مدريد.

وأمضى أغويرو عقدًا كاملًا مع سيتي وأحرز له 260 هدفًا في 390 مباراةً وهو الهدّاف التاريخي للنادي.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close