الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

الأردن.. انتحار قاتل الطالبة الجامعية إيمان إرشيد بعد ملاحقته

الأردن.. انتحار قاتل الطالبة الجامعية إيمان إرشيد بعد ملاحقته

Changed

تقرير عن دلالات توالي جرائم القتل في الشارع العربي بعد مقتل طالبتين جامعيتين في مصر والأردن (الصورة: تويتر)
أطلق قاتل الطالبة الأردنية إيمان ارشيد النار على نفسه بعد محاصرته من قبل قوات الأمن الأردنية.

أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية أن الرجل الذي أقدم الخميس الماضي على قتل طالبة في إحدى الجامعات الخاصة قد توفي فجر الإثنين، بعدما أطلق النار على نفسه لدى محاصرته من قبل رجال الأمن.

وكشفت المديرية في بيان عن "توصل الأمن العام لمكان القاتل المدعو عدي حسان، ومحاصرته لمزرعة اختبأ بها في منطقة بلعما في محافظة المفرق شرق عمان".

وأضاف أن "القاتل رفض تسليم نفسه وهدد بالانتحار قبل أن يطلق النار على نفسه"، ونقل على إثر ذلك إلى المستشفى حيث فارق الحياة.

تخطيط مسبق

وكان مقتل الطالبة إيمان إرشيد (21 عامًا) في كلية التمريض في جامعة العلوم التطبيقية (شمال عمان) الخميس بستة عيارات نارية في الرأس قد أثار غضب الأردنيين خصوصًا بسبب فرار القاتل.

وباشر الأمن العام حينها التحقيق ليتوصل لتحديد هوية القاتل، وجرت ملاحقته على مدى الأيام الماضية.

وأشار بيان الأمن العام إلى أن "القاتل خطط لجريمته واتبع أساليب مضللة ظنًا منه أن باستطاعته الإفلات من العدالة".

وأوضح البيان أن القاتل اختفى عن الأنظار فور ارتكابه للجريمة دون أن يثبت تواصله مع أيٍ من معارفه أو ذويه، "إلا أن الأساليب التحقيقية الدقيقة مكنت الفريق من تحديد هويته، ومكان سكنه، وجرت مداهمته في عدد من المواقع التي تردد عليها قبل ارتكاب الجريمة وبعدها". 

ولم تعرف بعد أسباب ارتكابه الجريمة، التي جاءت بعد أيام من قتل شاب مصري طالبة طعنًا أمام جامعتها بمدينة المنصورة في مصر إثر رفضها الارتباط به.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة