الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

الأردن.. مقتل 3 أشخاص حاولوا تهريب أسلحة ومخدرات من سوريا

الأردن.. مقتل 3 أشخاص حاولوا تهريب أسلحة ومخدرات من سوريا

Changed

معبر
شهد الأردن خلال السنوات الماضية، مئات محاولات التسلل والتهريب، لا سيما من جارتيه من الناحيتَين الشمالية والشرقية؛ سوريا والعراق (الأناضول)
أوضح مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني أن المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت على إحدى واجهاتها محاولة تهريب أسلحة وكمية كبيرة من المخدرات إلى البلاد.

أعلن الجيش الأردني، الأربعاء، مقتل 3 مهرّبين وإصابة اثنين آخرّين أثناء محاولة لتهريب أسلحة ومخدرات من سوريا إلى المملكة.

جاء ذلك في بيان صادر عن الجيش الأردني، نشره بموقعه الرسمي، نقلًا عن "مصدر عسكري مسؤول" لم يسمه.

وأفاد المصدر، وهو مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أن "المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت على إحدى واجهاتها محاولة تهريب أسلحة وكمية كبيرة من المخدرات إلى البلاد".

وأوضح أن محاولة التسلل والتهريب كانت لـ11 شخصًا، في محاولة وصفها بـ"الأكبر منذ شهور".

وأضاف: "تم تطبيق قواعد الاشتباك؛ ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة اثنين آخرين، وتراجع البقية إلى الداخل السوري".

وأردف: "بعد تفتيش المنطقة (لم يسمها)، جرى ضبط عدد من الأسلحة (لم يحددها)، ومليون و307 آلاف و655 حبة كبتاغون (حبوب منشطة)، و2100 حبة ليريكا، وتم تحويلها للجهات المختصة".

يذكر أن الجيش الأردني أعلن في 20 أبريل/ نيسان الماضي، إصابة أحد ضباطه، ومقتل متسلل، أثناء إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة من سوريا.

وشهد الأردن خلال السنوات الماضية، مئات محاولات التسلل والتهريب، لا سيما من جارتيه من الناحيتين الشمالية والشرقية؛ سوريا والعراق، نتيجة تردي الأوضاع الأمنية في كلا البلدين.  

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close