الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

"الأفضل على الإطلاق".. إنفانتينو: 5 مليارات شخص حول العالم شاهدوا مونديال قطر

"الأفضل على الإطلاق".. إنفانتينو: 5 مليارات شخص حول العالم شاهدوا مونديال قطر

Changed

أشاد جياني إنفانتينو بالنجاح الجماهيري الكبير الذي حققته بطولة  كأس العالم في قطر
أشاد جياني إنفانتينو بالنجاح الجماهيري الكبير الذي حققته بطولة كأس العالم في قطر - غيتي
أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أن مونديال قطر شهد نجاحًا على كل الأصعدة وكان فرصة للكثير من الجماهير للتعرف على الثقافة العربية.

أكّد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، جياني إنفانتينو، أن بطولة كأس العالم قطر 2022 وحدت العالم، وأنها أفضل نسخة من المونديال على الإطلاق.

وفي مؤتمر صحفي أجري اليوم، قال إنفانتينو: "المونديال شهد نجاحًا على كل الأصعدة، ولم نشهد أية حالات شغب.. نشكر قطر على تقديم النسخة الأفضل على الإطلاق"، مشيرًا إلى أن المونديال كان فرصة للكثير من الجماهير التي حضرت إلى دولة قطر للتعرف على الثقافة العربية.

كما عبّر عن سعادته بالمستوى الرائع الذي وصلت إليه كرة القدم الإفريقية في البطولة، مشيدًا بالأداء الكبير الذي قدمه المنتخب المغربي في المونديال.

نجاح جماهيري

كذلك أشاد إنفانتينو بالنجاح الجماهيري الكبير الذي حققته البطولة حيث حضر 3 ملايين و270 ألف شخص المباريات في الملاعب حتى الآن. كما سُجلت أكبر نسبة حضور جماهيري في البطولة في مباراة الأرجنتين والمكسيك بدور المجموعات، حيث حضر 88 ألفًا و966 شخصًا.

وأوضح رئيس "الفيفا" أن خمسة مليارات شخص في العالم شاهدوا بطولة كأس العالم قطر 2022.

 ولفت إنفانتينو إلى أن إيرادات البطولة بلغت 7 مليارات ونصف المليار دولار، بزيادة قدرها مليار دولار عن النسخة السابقة من المونديال (روسيا 2018).

كأس العالم للأندية

وأوضح أن نسخة كأس العالم للأندية في 2025 سيشارك فيها 32 فريقًا ما يجعلها مشابهة لكأس العالم الحالية المقامة في قطر.

وأضاف أن البطولة، التي يشارك فيها حاليًا سبعة فرق، ستقام كل أربع سنوات وستزيد من أرباح الفيفا. وحاليًا يتأهل بطل كل قارة إلى كأس العالم للأندية إضافة إلى بطل البلد المضيف.

ويتوقع "الفيفا" أن يحقق إيرادات بقيمة 11 مليار دولار في الفترة بين 2022 و2026، لكن هذا لا يشمل الصيغة الجديدة لكأس العالم للأندية 2025.

وستقام بطولة كأس العالم للأندية 2022 في المغرب ما بين 1 و11 فبراير/ شباط من العام المقبل، بحسب إنفانتينو. وقد اتخذ مجلس الفيفا القرار عقب اجتماعه اليوم الجمعة.

وتنظم هذه البطولة عادة في ديسمبر/ كانون الأول لكنها تأخرت هذا العام بسبب النهائيات العالمية الحالية في قطر. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close