الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

الأكبر في العالم.. إيطاليا تصادر يختًا شراعيًا يملكه ملياردير روسي

الأكبر في العالم.. إيطاليا تصادر يختًا شراعيًا يملكه ملياردير روسي

Changed

تقرير حول العقوبات البريطانية ضد روسيا (الصورة: غيتي)
بعد مصادرتها مؤخرًا فيلات ويخوتًا تصل قيمتها إلى 156 مليون دولار، أعلنت إيطاليا مجددًا أنها صادرت يختًا فاخرًا من الملياردير الروسي أندريه ميلينشينكو.

صادرت الشرطة الإيطالية يختًا فاخرًا من الملياردير الروسي أندريه إيجوريفيتش ميلينشينكو، بحسب ما أعلن رئيس الوزراء الإيطالي اليوم السبت.

وتأتي هذه الخطوة بعد بضعة أيام من وضع رجل الأعمال، على قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي، في أعقاب الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وقالت الحكومة إنه تم احتجاز اليخت البالغ طوله 143 مترًا وسعره 530 مليون يورو (578 مليون دولار) في ميناء ترييستي بشمال إيطاليا، مضيفة أنه يعد أكبر يخت شراعي في العالم.

ويملك ميلينشينكو مجموعة يوروتشيم المنتجة للأسمدة وشركة سويك للفحم.

والأسبوع الماضي، صادرت الشرطة الإيطالية فيلات ويخوتًا قيمتها 143 مليون يورو (156 مليون دولار) من خمس شخصيات روسية بارزة بعد إدراجها على قائمة العقوبات.

حملة منسقة

وتمثل عمليات الشرطة جزءًا من حملة منسقة من قبل الدول الغربية لمعاقبة الأثرياء الروس المرتبطين بالرئيس فلاديمير بوتين.

والخميس، أعلنت  الحكومة البريطانية فرض عقوبات جديدة على سبعة اثرياء روس قريبين من السلطة بينهم رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشلسي لكرة القدم الذي قرر بيعه، إضافة إلى شريكه التجاري السابق أوليغ ديريباسكا.

والأثرياء الآخرون المستهدفون بالعقوبات هم المدير العام لمجموعة النفط العملاقة روسنفت  إيغور سيتشين ورئيس بنك "في تي بي"، ثاني أكبر مصارف روسيا أندري كوستين، ورئيس مجلس إدارة مجموعة غازبروم أليكسي ميلر، ورئيس شركة أنابيب الغاز والنفط ترانسنفت نيكولاي توكاريف، ورئيس مجلس إدارة بنك روسيا دميتري ليبيديف.

وسبق للندن أن فرضت عقوبات على أكثر من مئتي شخص وكيان وفروع شركات هي من الأكبر في روسيا، عقب بدء الهجوم على أوكرانيا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close