الجمعة 17 مايو / مايو 2024

"الأمر مروع".. عشرات الضحايا جراء إعصار عنيف يضرب ولاية كنتاكي الأميركية

"الأمر مروع".. عشرات الضحايا جراء إعصار عنيف يضرب ولاية كنتاكي الأميركية

Changed

انهار سقف مصنع للشموع في مايفيلد في ولاية كنتاكي بسبب الإعصار (تويتر)
انهار سقف مصنع للشموع في مايفيلد في ولاية كنتاكي بسبب الإعصار (تويتر)
أعلن حاكم ولاية كنتاكي الأميركية فرض حالة الطوارئ بسبب الإعصار الشديد الذي تسبّب بأضرار مادية كبيرة وضحايا بالعشرات.

لقي 50 شخصًا على الأقل حتفهم في ولاية كنتاكي الأميركية، بعدما ضرب إعصار الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة، بحسب ما أعلن الحاكم آندي بيشير في مؤتمر صحافي في ساعة مبكرة اليوم السبت.

ولحقت أضرار كبيرة بعدة مقاطعات في الولاية، جراء الإعصار والرياح المرافقة له، والتي تجاوزت سرعتها 300 كيلومتر، وفق الحاكم.

وقال بشير: "أخشى أن يكون قد قتل أكثر من 50 شخصًا في كنتاكي... ربما قرابة ما بين 70 و100، الأمر مروّع"، مشيرًا إلى أن سقفًا انهار في مصنع للشموع "متسببًا بخسائر بشرية كبيرة" في مدينة مايفيلد.

ووصف الإعصار بأنه "الأشد في تاريخ كنتاكي"، مؤكدًا بأنه "قبل منتصف الليل أَعلنتُ حالة طوارئ".

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، أن متحدثة باسم خدمة إدارة الطوارئ بالولاية قالت إن مسؤولي الإنقاذ لم يؤكدوا أرقام الوفيات أو الإصابات حتى وقت مبكر اليوم السبت.

وجاء الإعصار فيما عاثت عواصف خرابًا في ولايات أميركية عدة، مثل إلينوي وميسوري وأركنساس التي تعرّض فيها دار رعاية للمسنين لانهيار جزئي ما أدى إلى وفاة شخص.

وقبل كارثة الإعصار، اجتاحت عاصفة مستودعًا لشركة أمازون في ولاية إلينوي الأميركية الجمعة، بحسب ما كشف مسؤولون، إذ ذكرت وسائل إعلام محلية أن قرابة مئة موظف علقوا في الداخل.

وتسعى السلطات لإنقاذ الموظفين في المنشأة التي دُمر ثلثها، وكان الموظفون يعملون دوامًا ليليًا لتسليم طلبيات قبل أعياد الميلاد.               

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close