السبت 18 مايو / مايو 2024

الأهلي المصري يفشل في التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية

الأهلي المصري يفشل في التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية

Changed

ينتظر بالميراس في المباراة النهائية المتأهل عن مواجهة الهلال السعودي بطل آسيا وخصمه تشيلسي الإنكليزي (غيتي)
ينتظر بالميراس في المباراة النهائية المتأهل عن مواجهة الهلال السعودي بطل آسيا وخصمه تشيلسي الإنكليزي (غيتي)
أعلن مدرب الأهلي أن فريق بالميراس كان أفضل منهم على الجانب البدني، ولم يكن أداء الفريق جيدًا من أجل التفوق عليه.

وصل نادي بالميراس البرازيلي إلى نهائي كأس العالم للأندية، الثلاثاء، بفوزه على منافسه الأهلي المصري بهدفين دون رد، في استاد "آل نهيان" بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وسجل بالميراس أول أهداف اللقاء في الدقيقة 39، بعد تمريرة ذكية من دودي تريندادي كسرت مصيدة التسلل التي طبقها دفاع الأهلي، ووصلت إلى رافائيل فييغا الذي أودعها الشباك ببراعة.

وأكد بطل أميركا الجنوبية "كوبا ليبرتادوريس" تفوقه على بطل القارة الإفريقية بهدف ثان، جاء مع حلول الدقيقة 49، من خطأ في منتصف ملعب الأهلي، استغله فييغا ومرر كرة إلى دودي ليضعها على يمين الحارس علي لطفي.

وينتظر بالميراس في المباراة النهائية المتأهل عن مواجهة الهلال السعودي بطل آسيا وخصمه تشيلسي الإنكليزي بطل دوري أبطال أوروبا، يوم السبت 12 فبراير/ شباط.

العمل للأفضل

وأكد بيتسو موسيماني مدرب الأهلي المصري أن الإصابات والغيابات أثرت على فريقه خلال لقاء بالميراس في نصف نهائي كأس العالم للأندية "الإمارات 2021".

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحافي عقب اللقاء: " تمنينا أن نحقق الفوز ولكن للأسف خرجنا بنفس نتيجة النسخة الماضية من البطولة، الأمر الذي يدعونا إلى مزيد من تحسين المستوى والعمل الجيد من أجل الأفضل".

وخسر الأهلي في لقاء نصف النهائي من النسخة الماضية لكأس العالم للأندية أمام بايرن ميونخ بنفس النتيجة 2-0.

وتابع المدرب بيتسو موسيماني قائلًا: "للأسف لعبنا بحذر شديد ولم نبدأ بطريقة هجومية، لكننا فعلنا ذلك عقب حصول الفريق على بطاقة حمراء، كان علينا اللعب بهذه الطريقة من البداية".

وأضاف مدرب الأهلي المصري: "الخصم كان أفضل منا على الجانب البدني، ولم يكن أداء فريقنا جيدًا من أجل التفوق عليه، كما حصلنا على العديد من البطاقات الصفراء الأمر الذي يجعلنا نعيد حسابات التشكيلة للمباراة المقبلة"..

وأكد أن فريقه لا تزال الفرصة أمامه من أجل تحقيق الميدالية البرونزية، وسيسعى إلى تحقيق ذلك خلال يوم السبت المقبل.

"خطوة مهمة"

من جهته أكد البرازيلي أبيل فيريرا المدير الفني لفريق بالميراس البرازيلي، أن هدفه الأساسي الذي يسعى إلى تحقيقه وبسببه حضر إلى أبوظبي، هو السعي للفوز بلقب كأس العالم للأندية، وتخطي العقبات في سبيل تحقيق ذلك بغض النظر عن أسماء المنافسين، مشيرًا إلى أن تجاوز عقبة الأهلي المصري في نصف النهائي كانت هي الخطوة الأولى نحو تحقيق ذلك.

وقال أبيل، في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: "وضعنا كل السيناريوهات المتوقعة لطريقة لعب الأهلي، هو فريق قوي ومنظم ويجيد الدفاع والتحول السريع إلى الهجوم، نحن أيضًا انتهجنا نفس النهج وكنا نحاول التحول إلى الهجوم بأقل عدد ممكن من التمريرات، مع ممارسة الضغط المتقدم للتصدي لمخاطراتهم في الهجوم".

وأضاف: "أتيحت لنا فرص قليلة، لكن المهم لنا كان استغلال ما يتاح لنا بأفضل طريقة، وأعتقد أننا حققنا المطلوب، وخطونا خطوة مهمة نحو اللقب".

وحول من يفضل أن يواجهه في النهائي، فريق تشيلسي الإنكليزي أم الهلال السعودي، أجاب أبيل بأنه لا يهمه اسم المنافس بقدر اهتمامه برغبته في تحقيق هدفه الأساسي الذي جاء من أجله إلى أبوظبي وهو المنافسة على اللقب.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close