السبت 15 يونيو / يونيو 2024

الاحتلال نفذ 40 غارة جوية.. 56 شهيدًا في قطاع غزة خلال ساعات

الاحتلال نفذ 40 غارة جوية.. 56 شهيدًا في قطاع غزة خلال ساعات

Changed

المدنيون الأهداف الرئيسية للغارات الإسرائيلية في غزة - غيتي
المدنيون الأهداف الرئيسية للغارات الإسرائيلية في غزة - غيتي
زعم جيش الاحتلال أنه أغار على "منصات أرضية لإطلاق الصواريخ" في قطاع غزة، لكن القصف طال العشرات من المدنيين في القطاع.

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بأنه أغار على 40 موقعًا في أنحاء قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، زاعمًا بأن تلك المواقع تحتوي على منصات تحت الأرض لإطلاق الصواريخ.

في المقابل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع أنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد العائلات وصل منها إلى المستشفيات 56 شهيدًا و89 جريحًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة، في تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى: إنّ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 33899 شهيدًا و76664 جريحًا.

وأفادت بأنه لا يزال هناك العديد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

شهداء وجرحى شرق غزة

وأفاد مراسل "العربي" باستشهاد عدد من الفلسطينيين جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية شرق مدينة غزة.

وكان مراسل "العربي" قال في وقت سابق إن عددًا من الشهداء والجرحى سقطوا نتيجة قصف طائرات الاحتلال منزلًا وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأظهرت الصور الأولية أن عددًا من الضحايا هم من الأطفال نتيجة القصف الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي واستهدف منزلًا وسط مدينة رفح.

كما استشهد سبعة فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف طائرات جيش الاحتلال لمنزل عائلة أبو هنود في مخيم يبنا وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. وقد أدى القصف العنيف الى تطاير جثامين الشهداء وأشلائهم خارج المنزل المستهدف.

إصابة جندي إسرائيلي

وفي سياق متصل بالاعتداءات الإسرائيلية، قال جيش الاحتلال في بيان اليوم الأربعاء، إنه و"على مدار آخر أربع وعشرين ساعة، أغارت طائرات حربية وقطع جوية تابعة لسلاح الجو على أكثر من 40 هدفًا معاديًا في أنحاء القطاع"، وفق وصفه.

كما زعم البيان أن تلك المواقع "منها منصات تحت أرضية لإطلاق القذائف الصاروخية، ومبانٍ مفخخة، ومبانٍ عسكرية وُجد فيها مسلحون، ومواقع استطلاع، وبنى تحتية تحت أرضية وبنى تحتية عسكرية أخرى"، حسب زعمه.

وأشار في هذا الصدد، إلى أن "مجموعات الجنود التابعة للواء 401، ولواء 215 والوحدات الأخرى تحت قيادة الفرقة 162 تواصل نشاطها الدقيق في وسط القطاع".

وأعلن جيش الاحتلال، اليوم عن إصابة جندي بجروح خطيرة في المعارك الدائرة شمال القطاع، وقال في منشور على منصة إكس: "أصيب أمس (الثلاثاء) جندي من وحدة ’شالداغ’ بجروح خطيرة خلال معركة شمال قطاع غزة".

وأضاف: "تم نقل الجندي إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي"، دون تفاصيل أخرى.

اشتباكات في بيت حانون

وكانت "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة حماس، قد أعلنت أمس أن عناصرها "قنصوا جنديًا إسرائيليًا في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة".

وفجر أمس، توغل جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال القطاع وقصف مسجدًا ومنازل، وحاصر مدارس مهدية الشوا التي تؤوي نازحين، واعتقل عشرات من الرجال والأطفال، وأجبر النساء والفتيات على النزوح. وأفاد مراسل "العربي" بانسحاب القوات الإسرائيلية من البلدة الواقعة شمال القطاع.

ومع إصابة الجندي الإسرائيلي، وبحسب معطيات جيش الاحتلال المنشورة على حسابه الإلكتروني، فقد أصيب 3241 جنديًا منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر الماضي بمن فيهم 1573 بالمعارك البرية في غزة التي بدأت في 27 من الشهر ذاته.

كما تشير المعطيات، إلى مقتل 604 ضباط وجنود، منذ بداية العدوان بمن فيهم 260 منذ بداية المعارك البرية.

المصادر:
العربي - الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close