Skip to main content

الاحتلال يعتقل 3 أطفال.. إصابة فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة

السبت 7 مايو 2022

أُصيب فلسطيني، السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية، وصفت جراحه بـ"الحرجة". وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، أن شابًا يبلغ من العمر 21 عامًا، وصل مستشفى درويش نزال الحكومي في مدينة قلقيلية جراء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي.

وأوضحت الوزارة أن الشاب أصيب في الكتف، وأدت إصابته لنزيف حاد، مشيرة إلى أن المصاب في "حالة حرجة". وأفاد شهود عيان أن الشاب أصيب قرب جدار الفصل الإسرائيلي، بالقرب من بلدة حبلة جنوبي قلقيلية.

وكانت السلطات الإسرائيلية أغلقت فتحات الجدار بعد تنفيذ عدد من الفلسطينيين عمليات أسفرت عن مقتل إسرائيليين.

الاحتلال يعتقل ثلاثة أطفال

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم السبت، ثلاثة أطفال من قرية سنجل شمالي شرق رام الله.

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: علاء هيثم عصفور (11 عامًا)، ومحمد ثائر غفري، ويوسف أحمد عصفور، وكلاهما يبلغان من العمر (13 عامًا)، بعد ان داهمت منازل ذويهم فجرًا، وفتشتها.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، هدمت فجر اليوم السبت، منزل الأسير عمر جرادات ببلدة السيلة الحارثية قضاء جنين شمالي الضفة الغربية، فيما أصيب 3 فلسطينيين برصاص جنود الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت في البلدة.

وأفاد مراسل "العربي" بأن عشرات المركبات الإسرائيلية اقتحمت البلدة من الجهة الغربية، وقامت بإغلاق مداخل السيلة الحارثية، حيث اندلعت مواجهات في المكان وأدت لوقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وأمس الجمعة، أصيب 20 فلسطينيًا، إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية المحتلة عقب مسيرات منددة بالاستيطان.

الاحتلال يواصل البحث عن منفذي عملية "إلعاد"

ولليوم الثالث على التوالي، تواصل شرطة الاحتلال الإسرائيلي ملاحقة الشابين الفلسطينييْن، اللذين نفذا عملية إلعاد، والتي أدت إلى مقتل ثلاثة مستوطنين مساء الخميس الماضي.

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلية دعت يوم الجمعة، السكان إلى تقديم معلومات عن مكان اختباء المهاجمين الذين نفذوا العملية.

ونشرت شرطة الاحتلال صورتَي واسمَي فلسطينيَين زعمت بأنهما نفذا الهجوم، الذي أسفر أيضًا عن جرح أربعة إسرائيليين بينهم ثلاثة في حالة الخطر، بحسب جمعية "نجمة داود الحمراء" الإسرائيلية.

ووقعت العملية، وهي السادسة منذ 22 مارس/ آذار في إلعاد، وهي منطقة تقع بالقرب من تل أبيب وتضم نحو 50 ألف نسمة بينهم عدد كبير من اليهود المتشددين.

وفي غزة، استهدفت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مراكب الصيادين في بحر مدينة رفح جنوب القطاع.

وأفادت "وفا" نقلًا عن اتحاد لجان الصيادين، بأن زوارق الاحتلال الحربية أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة وفتحت خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين، وهي على بعد نحو 6 أميال بحرية قبالة بحر مدينة رفح، وأرغمتها على ترك المكان، والعودة إلى الشاطئ.

وتتعمد بحرية الاحتلال بشكل يومي استهداف الصيادين في بحر غزة وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة