الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

الاحتلال ينفي ملكيته لها.. جماعة الحوثي: استولينا على سفينة إسرائيلية

الاحتلال ينفي ملكيته لها.. جماعة الحوثي: استولينا على سفينة إسرائيلية

Changed

 المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع
المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع - وسائل التواصل
نفذت جماعة الحوثي عملية عسكرية في البحر الأحمر كان من نتائجها الاستيلاء على سفينة إسرائيلية، فيما نفى الاحتلال ملكيته لها.

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية اليوم الأحد أنها نفذت عملية عسكرية في البحر الأحمر، تضمنت الاستيلاء على سفينة إسرائيلية، فيما نفى الاحتلال ملكيته لها.

وأوضحت الجماعة في بيان أن هذه العملية "تأتي انطلاقًا من المسؤولية الدينية والإنسانية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم وما يتعرض له من حصار ظالم واستمرار المجازر المروعة والبشعة من قبل العدو الإسرائيلي".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في بيان أن السفينة، التي لم يذكر اسمها، ليست مملوكة لإسرائيليين وليس من بين طاقمها إسرائيليون.

جماعة الحوثي تستولي على سفينة إسرائيلية

بدوره، قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع في مؤتمر صحافي: "نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية في البحر الأحمر كان من نتائجها الاستيلاء على سفينة إسرائيلية واقتيادها إلى الساحل اليمني".

وأشار إلى أن "القوات المسلحة اليمنية تتعامل مع طاقم السفينة وفقًا لتعاليم وقيم ديننا الإسلامي".

وأضاف أن "القوات المسلحة اليمنية تجدد تحذيرها لكافة السفن التابعة للعدو الإسرائيلي أو التي تتعامل معه بأنها سوف تصبح هدفا مشروعًا للقوات المسلحة".

وتابع سريع أن "جماعة الحوثي تهيب بكل الدول التي يعمل رعاياها في البحر الأحمر بالابتعاد عن أي عمل أو نشاط مع السفن الإسرائيلية أو السفن المملوكة لإسرائيليين".

وأكد في المؤتمر "استمرار القوات المسلحة اليمنية في تنفيذ العمليات العسكرية ضد العدو الإسرائيلي حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة، وتتوقف الجرائم البشعة المستمرة حتى هذه اللحظة على إخواننا الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية".

وزاد أن "جماعة الحوثي تؤكد أن من يهدد أمن واستقرار المنطقة والممرات الدولية هو الكيان الصهيوني، وعلى المجتمع الدولي إذا كان حريصًا على أمن واستقرار المنطقة وعدم توسيع الصراع أن يوقف العدوان الإسرائيلي على غزة".

وخلص سريع إلى أن "عمليات القوات المسلحة لا تهدد إلا سفن الكيان الإسرائيلي والمملوكة للإسرائيليين".

من جانبه، أكد عضو المكتب السياسي في جماعة الحوثي محمد البخيتي أن "الهدف من عملياتنا العسكرية هو وقف العدوان على غزة".

ولفت البخيتي، في حديث إلى "العربي" إلى "أننا ضربنا عمق الكيان وما زالت لدينا خيارات موجعة لمواجهته".

إسرائيل تنفي ملكيتها للسفينة

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال الأحد: إن الحوثيين في اليمن "اختطفوا" سفينة مملوكة لشركة بريطانية تشغلها شركة يابانية، نافيًا أن يكون على متنها "إسرائيليون".

وذكر المكتب في بيان: "ندين بشدة الهجوم الإيراني على سفينة دولية" على حد وصفه.

وأضاف: "السفينة مملوكة من شركة بريطانية ويتم تشغيلها من قبل شركة يابانية. تم اختطافها بتوجيهات إيرانية من قبل ميليشيا الحوثي في ​​اليمن".

وأشار إلى أنه "يوجد على متن السفينة 25 فردًا يحملون جنسيات مختلفة، ومنهم أوكرانيون وبلغاريون وفلبينيون ومكسيكيون".

وقال: "لا يوجد إسرائيليون على متن السفينة".

وكانت جماعة الحوثي توعدت في وقت سابق الأحد باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية "نصرة لقطاع غزة"، داعية الدول إلى "سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن".

ويأتي هذا التطور بعدما أعلنت الحوثي مرارًا استهداف إسرائيل بعدد كبير من الصواريخ والمسيّرات، ردا على "العدوان الإسرائيلي على غزة".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close