الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

الحوثيون يحتجزون "سفينة إسرائيلية".. الاحتلال: حادث خطير للغاية

الحوثيون يحتجزون "سفينة إسرائيلية".. الاحتلال: حادث خطير للغاية

Changed

هددت جماعة الحوثي باستهداف السفن الإسرائيلية نصر لقطاع غزة
هددت جماعة الحوثي باستهداف السفن الإسرائيلية نصر لقطاع غزة -غيتي
زعم الجيش الإسرائيلي في منشور على وسائل التواصل أن السفينة، التي احتجزتها جماعة الحوثي اليمنية، ليست مملوكة لإسرائيليين وليس من بين طاقمها إسرائيليون.

بعد أن هددت جماعة الحوثي في وقت سابق الأحد باستهداف السفن الإسرائيلية "نصرة لقطاع غزة"، أفادت أنباء عن احتجاز الجماعة اليمنية سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.

وأفاد موقع "واللا" عن مصدر إسرائيلي بأن "جماعة الحوثي احتجزت سفينة ذات ملكية إسرائيلية جزئية".

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد أن جماعة الحوثي احتجزت سفينة شحن في جنوب البحر الأحمر، بينما كانت مبحرة من تركيا إلى الهند، ووصف الواقعة بأنها "حادث خطير للغاية على المستوى العالمي".

وزعم في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أن السفينة، التي لم يذكر اسمها، ليست مملوكة لإسرائيليين وليس من بين طاقمها إسرائيليون.

من جانبه، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان: إن إسرائيل تدين بشدة "الهجوم الإيراني على سفينة دولية" وتتوقع تصعيدًا لعدوانية طهران.

في المقابل، قال المتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع في بيان عبر حسابه على موقع إكس: إنهم "سيصدرون بيانًا مهمًا خلال الساعات المقبلة".

الحوثي: سنستهدف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية

وكانت جماعة الحوثي توعدت الأحد، باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، نصرةً لقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان مدمر، داعية الدول إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.

وقال سريع، في بيان عبر حسابه بمنصة "إكس": إن "القوات المسلحة اليمنية (الحوثيين) ستقوم باستهداف جميع أنواع السفن التي تحمل علم الكيان الصهيوني، والتي تقوم بتشغيلها شركات إسرائيلية، والتي تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية".

ودعا سريع جميع الدول إلى "سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن، وتجنب الشحن على متنها أو التعامل معها، وإبلاغ سفنكم بالابتعاد عن هذه السفن".

‏وأضاف أن هذا يأتي "انطلاقًا من المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية، ونظرًا لما يتعرض له قطاع غزة من عدوان إسرائيلي أمريكي غاشم، حيث المجازر اليومية والإبادة الجماعية".

وفي 31 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلنت جماعة الحوثي للمرة الأولى استهداف إسرائيل بعدد كبير من الصواريخ والمسيّرات، ثم أعلنت لاحقًا عن هجمات مماثلة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة