الجمعة 21 يناير / يناير 2022

التحالف السعودي الإماراتي: اعتراض مسيّرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

التحالف السعودي الإماراتي: اعتراض مسيّرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية
الأربعاء 25 أغسطس 2021
تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية نحو مدينة خميس مشيط السعودية
تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية نحو مدينة خميس مشيط السعودية (غيتي)

أعلن "التحالف" السعودي الإماراتي، اليوم الأربعاء، تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية نحو مدينة خميس مشيط السعودية.

وأفاد التحالف بأن "الدفاعات الجوية للتحالف تمكنت من اعتراض طائرة مفخخة من دون طيار وتدميرها أطلقتها جماعة الحوثي نحو مدينة خميس مشيط جنوب غربي المملكة".

وندد في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، باستمرار جماعة الحوثي "بأعمالها العدائية عبر محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية".

وشدد التحالف على "اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من تلك المحاولات"، فيما لم يصدر أي تعليق من الحوثيين على بيان التحالف.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار على مناطق سعودية، في مقابل إعلانات متكررة من التحالف، الذي تقوده المملكة في اليمن بإحباط هذه الهجمات، رغم الدعوات العربية والدولية للالتزام بوقف إطلاق النار.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بالتحالف من جانب، والحوثيين من جانب آخر الذين يسيطرون على عدد من المحافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

سياسة - العراق
منذ 15 دقائق
تقرير يلقي الضوء على هجوم لتنظيم الدولة بمحافظة ديالى في العراق (الصورة: غيتي)
شارك
Share

أقدمت مجموعة من خلايا التنظيم على شن هجوم مسلح، على مقر للجيش في ديالى، ما أسفر عن مقتل ضابط في الجيش برتبة ملازم و10 جنود.

سياسة - السودان
منذ 28 دقائق
تقرير حول الاحتجاجات في السودان وزيارة وفد أميركي للبلاد (الصورة: غيتي)
شارك
Share

كانت لجان المقاومة قد دعت مؤخرًا لتنظيم تظاهرة "مليونية" في 24 يناير الجاري، في الخرطوم وبقية محافظات البلاد، للمطالبة بـ"الحكم المدني الكامل".

سياسة - فلسطين
منذ ساعة
تقرير يتناول مناقشات الأمم المتحدة والرفض الواسع للاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية (الصورة: تويتر)
شارك
Share

أفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس عن إصابة 10 متضامنين إسرائيليين في هجوم للمستوطنين على أراضي بلدة بورين في الضفة الغربية المحتلة.

Close