الأحد 12 مايو / مايو 2024

التحذير الثالث خلال أيام.. موجة حر شديدة مقبلة على مدينة شنغهاي الصينية

التحذير الثالث خلال أيام.. موجة حر شديدة مقبلة على مدينة شنغهاي الصينية

Changed

تقرير يتناول موجة الحر الشديدة التي ضربت أوروبا (الصورة: تويتر)
أصدرت الصين تحذيرها الثالث لهذا الأسبوع من موجة حارة شديدة قد تسجل أرقامًا قياسية في مدينة شنغهاي الكبيرة.

أعلنت مدينة شنغهاي الصينية حالة التأهب القصوى، اليوم الخميس، بسبب موجة حارة شديدة قد تؤدي إلى تسجيل أرقام قياسية في أكثر مدن الصين اكتظاظًا بالسكان.

وأصدرت المدينة التي يقطنها 25 مليون نسمة تحذيرًا باللون الأحمر، مما يشير إلى أنه من المتوقع أن ترتفع الحرارة إلى 40 درجة مئوية على الأقل خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وهذا ثالث تحذير باللون الأحمر في المدينة في غضون خمسة أيام، على الرغم من أن هذا الإجراء نادر الحدوث نسبيًا حيث أصدرت شنغهاي التحذير 17 مرة فقط، منذ بدء تسجيل الحالات عام 1873.

وواجهت المدينة موجة حر شديدة ارتفعت خلالها درجات الحرارة إلى 40.9 درجة مئوية، وهو ما يعادل الرقم القياسي المسجل في أواخر يوليو/ تموز 2017.

وصدرت تحذيرات من الحر في أنحاء شرق وجنوب الصين الأربعاء، إذ أشارت السلطات إلى أن الحرارة قد تسجّل 42 درجة مئوية في بعض المناطق. وتحدثت بعض المنصات الإعلامية عن حالات وفاة ناجمة عن الحر.

موجات حارة غير معتادة

وخلال الشهر الماضي، مرت نصف مناطق الصين بموجات حارة قاسية بشكل غير معتاد. وعانى حوض نهر يانجتسي الذي يضم مدنًا كبرى، منها شنغهاي وتشونغتشينغ من عدة موجات حارة على مدار الأسبوع الماضي.

ومع ارتفاع الطلب لتشغيل أجهزة تكييف الهواء، ذكرت وسائل إعلام حكومية أن الحمل على شبكات الكهرباء وصل في سبع أقاليم ومناطق إلى مستويات قياسية.

وقالت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح اليوم الخميس: إن الأحمال القصوى للكهرباء في الصين سجلت أعلى مستوياتها على الإطلاق يوم الثلاثاء عند 1.22 مليار كيلووات.

كذلك، كانت موجة حار شديدة قادمة من شمال إفريقيا، قد ضربت قارة أوروبا قبل أسابيع قليلة، خاصة في فرنسا وإسبانيا حيث وصلت درجات الحرارة إلى 40. والوضع المناخي الطارئ بحسب الخبراء، هو نتاج طبيعي لتداعيات أزمة الاحتباس الحراري التي يشهدها كوكب الأرض.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close